الأحد 28 ابريل 2024

جنوب إفريقيا تستضيف للمرة الأولى جلسة من منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي

منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي

عرب وعالم25-3-2024 | 17:38

دار الهلال

تستضيف مدينة جوهانسبرج في جنوب إفريقيا في 27 مارس الجاري على أراضيها جلسة خارجية لمنتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي، المزمع عقده في يونيو المقبل في روسيا.

وتهدف الجلسة لتعزيز التعاون، لاسيما في مجال التجارة بين روسيا وجنوب إفريقيا وتنعقد تحت عنوان "تطوير التعاون التجاري بين روسيا وجنوب إفريقيا".

وفى بهذا الصدد قال أليكسي فالكوف نائب مدير مؤسسة /روس كونجرس/ المسؤولة عن تنظيم منتدى /بطرسبورج/ الاقتصادي :"في صيف عام 2023 جرت القمة الروسية الإفريقية الثانية والمنتدى الاقتصادي الإنساني، وهو حدث غير مسبوق وواسع النطاق ومن أجل مواصلة الحوار المثمر (مع جنوب إفريقيا) من الضروري استخدام أشكال جديدة من التواصل، وتنظيم جلسة خارج موقع (انعقاد منتدى بطرسبورج) هو أحد هذه الأشكال، وفي إطار الجلسة يمكننا الحديث بشكل شخصي عن مزايا منتدى بطرسبورج".

وينعقد منتدى /بطرسبورج/ الاقتصادي الدولي في نسخته الـ27 هذا العام في الفترة من 5 إلى 8 يونيو القادم، واللافت في الحدث الاقتصادي مشاركة سلطنة عمان بصفة ضيف شرف.

ويعد المنتدى منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صناع السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم، ويبحث الحدث القضايا الاقتصادية الرئيسية والتحديات التي تواجه روسيا، والأسواق الصاعدة والعالم ككل.

Dr.Randa
Dr.Radwa