السبت 27 ابريل 2024

وزير خارجية تونس: حريصون على تعزيز التعاون مع وكالة الاتحاد الإفريقي للتنمية

وزير خارجية تونس

عرب وعالم25-3-2024 | 17:51

دار الهلال

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، اليوم، أن بلاده تولي أهمية كبرى لدعم العمل الإفريقي المشترك، مشيدًا بدور وكالة الاتحاد الإفريقي للتنمية في تعزيز التكامل الإقليمي وتدعيم قدرات الدول الإفريقية.

جاءت تصريحات وزير الخارجية التونسي، خلال استقباله في مقر الوزارة، المديرة التنفيذية لوكالة الاتحاد الإفريقي للتنمية، ناردوس بيكيلي توماس؛ لبحث آفاق التعاون القائم بين الجانبين.

وشدد وزير الخارجية التونسي، على حرص بلاده على تعزيز تعاونها مع الوكالة ودعم التواجد التونسي فيها والاستفادة من البرامج والمشروعات التي تتولى تنفيذها، مشيرًا إلى ضرورة توفير الموارد المالية في المجالات ذات الأولوية بالنسبة لإفريقيا بما يضمن تحقيق أهداف أجندة التنمية الإفريقية 2063، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية الدولية التي تقوض الجهود التي تبذلها القارة لتحقيق التنمية.

من جهتها، استعرضت المديرة التنفيذية لوكالة الاتحاد الإفريقي للتنمية ـ خلال اللقاء ـ أهم المشروعات التي تنفذها الوكالة في القارة والمبادرات التي أطلقتها في مختلف المجالات، مؤكدة استعداد الوكالة لدراسة السبل الكفيلة لدفع التعاون مع تونس.

Dr.Randa
Dr.Radwa