الأحد 28 ابريل 2024

فرق الإنشاد| «فرقة السباعية الإنشاد الديني» (30-17)

فرقة السباعية الإنشاد الديني

ثقافة27-3-2024 | 02:21

فاطمة الزهراء حمدي

تقدم فرق الإنشاد الديني، فن متعدد الأشكال والألوان، يمس القلوب، حيث تعتمد في برنامجها على ذكر الله ومدح النبي الكريم، وتعظيم الأخلاق السامية، والابتهالات، والتضرع إلي الله عز وجل، ولكل فرقة إنشاد لون خاص وطريقة متفردة في الأداء، ولكنهم يجتمعون عليه معا  في عملهم إلى محاولة  الوصول إلى أعلى درجات الصفاء النفسي، والسمو الروحاني، والتقرب إلى الله، ليشعرون أنهم يحلقون في عالم خاص بهم، وهو عالم التوحيد والذكر لله وينقلون ذلك للجمهور.

« فرقة السباعية الإنشاد الديني»

 ونقدم مع بوابة «دار الهلال» خلال شهر رمضان الكريم لعامنا 1445 هجرية، كل يوم فرقة من فرق الإنشاد، ونعيش معها الانسجام الروحي، ونصحبكم اليوم مع « فرقة  لـ السباعية الإنشاد الديني».

تأسست فرقة السباعية للإنشاد الديني بأسوان علي يد جمال عبد الناصر مدير قصر السباعية الأسبق عام 2008، ويقود الفرقة الشيخ حسين بيومي، بدأت الفرقة لمجموعة من العاشقين والهواه لفن المديح والإنشاد الديني، قام جمال بتجميعهم في القصر وتكوين الفرقة التي أصبح لها شأن عظيم وتمثل مصر في المحافل العالمية.

تقدم الفرقة السباعية المدائح النبوية والإنشاد الديني وقصائد التراث الصوفي وقصائد الإمام البوصيري مادح رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعض القصائد التي كتبها نخبة من علماء الأزهر الشريف مثل قصائد صالح الجعفري والشيخ التيجاني، كما تستخدم الدف والرق فقط بدون موسيقى.

Dr.Randa
Dr.Radwa