السبت 27 ابريل 2024

البنداري يعقد الاجتماع التنسيقي الثالث بالبحر الأحمر لمشروع صقر 129 لمواجهة الأزمات والكوارث

جانب من الاجتماع

محافظات26-3-2024 | 15:21

عمرو فارس

 بناء على تعليمات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، عقد اللواء محمد البندارى سكرتير عام المحافظة الاجتماع التنسيقي الثالث لمشروع صقر ١٢٩ لمجابهة الازمات والكوارث بحضور العقيد هيثم لاشين المستشار العسكرى للمحافظة.

 والاستاذ كمال سليمان السكرتير العام المساعد ورؤساء مدن  المحافظة ومديرى المديريات الخدمية  وذلك لوضع وشرح الترتيبات اللازمة لتنفيذ مشروع صقر ١٢٩ وخروجه بالشكل والمضمون الامثل له.

اكد البندارى على اهمية التنسيق بين الإدارة العامة للأزمات وجميع الجهات المشاركة من مدن ومديريات لمشروع التدريب العملي صقر ١٢٩ موجها بضرورة التعاون الفعال بين جميع الجهات مع التاكيد على تدقيق كافة البيانات وتوحيدها على مستوى الجهات المشاركة مع توضيح التزامات  كل جهة بالدور المنوط لها لتلاشى التداخل بين الجهات.

كما اشار المستشار العسكرى  خلال الاجتماع علي  اهتمام الدولة الخاص بمشروع صقر لتكون جميع اجهزة الدولة على دارية ومعرفة كاملة بكل امكانيات المحافظات وكيفية تقديم الدعم اللازم لهم من الوزارات المعنية في حالة حدوث اى كوارث او ازمات  مؤكدا على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والتنسيق والتجهيز الجيد بين جميع الجهات المشاركة فى التدريب العملى أو الكوادر البشرية للظهور بشكل حضارى ومشرف وراقى، مع الاستعانة بالدروس المستفادة من سيناريوهات العمل السابقة ومراجعتها بشكل دقيق ومحكم لتلافى كافة السلبيات وأوجه القصور بها.

كما اكد لاشين على ضرورة أهمية اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة المشاركين فى مشروع التدريب العملى من خلال الالتزام بكافة التدابير الوقائية، مع استثمار الأفكار الإبداعية والإبتكارية لإنجاح فعاليات المشروع التدريبى صقر ١٢٩ على الوجه الأكمل ، مؤكداً علي ضرورة تنسيق المواعيد الخاصة بالتنفيذ منذ تلقى البلاغات وحتى وصول عناصر الدعم والمساعدة لمواجهة الأزمات والكوارث.

 واوضح الاستاذ نادى نصيف مدير  مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة  أن تلك التدريبات تأتي في إطار سياسة الدولة لتطوير وتجهيز وتدريب العاملين في الدولة وأجهزتها المختلفة على التعامل مع الكوارث وقت حدوثها  وتقليل الخسائر البشرية والمادية والتدريب على تلاشي أوجه القصور التي تشوب أداء بعض الجهات أو العاملين خلال عمليات التدريب حفاظَا على أرواح وممتلكات المواطنين ونشر الأمن والأمان.

Dr.Randa
Dr.Radwa