السبت 27 ابريل 2024

"الجمهورية": الحكومة نجحت فى توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة للجماهير

السلع الغذائية

أخبار29-3-2024 | 10:36

دار الهلال

أكدت صحيفة الجمهورية، أن الحكومة نجحت فى توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة للجماهير وطرحت العديد من هذه السلع في المجمعات الاستهلاكية والشوادر التى أقامتها بناء على مبادرات إنسانية من أجل رعاية محدودى الدخل وتحسين مستوى معيشة المواطن.

وقالت الصحيفة، في افتتاحية عددها الصادرة اليوم/الجمعة/، تحت عنوان/ إستراتيجية توفير الإحتياجات للمواطنين ، طوال شهر رمضان شهر الخير تطرح المجمعات والشوادر والمنافذ الثابتة والمتحركة السلع الضرورية بأسعار منافسة حتى تجبر الدولة التجار على النزول بالأسعار ومراعاة الفئات الفقيرة التي يمكن أن تتأثر بتبعات الإصلاح الاقتصادى الذى لولاه ما كانت مصر قد تجاوزت الأزمة تلو الأخرى بدءا من وباء كوفيد ۱۹ ومرورا بالحرب الروسية - الأوكرانية ووصولاً إلى الاعتداءات الإسرائيلية الشرسة على أهالينا في غزة وما تبع ذلك من محاولات دنيئة لتوسيع دائرة الصراع التي تهدد سلام المنطقة وتدمر جهود التنمية في محيط الحزام النارى الذى يحاصر دول الشرق الأوسط.

وأشارت الصحيفة إلى أن مجلس الوزراء أقر في اجتماعه الأخير، مشروع موازنة العام المالى ٢٠٢٤ - ٢٠٢٥ الذى يستهدف تحقيق فائض أولى كبير يتجاوز ٣.٥ وخفض العجز الكلى على المدى المتوسط إلى ٦ %.

وأوضحت أن المشروع يتضمن وضع سقف قانونى لدين الحكومة مع توجيه نصف إیرادات برنامج الأطروحات لخفض المديونية الحكومية.. مشيرة إلى أنه لأول مرة تفكر الحكومة بشكل مبتكر يتبلور فى تطوير منطقة رأس الحكمة وتنمية مقوماتها.. وبعدها يبدأ التفكير في مواقع مماثلة، تستثمرها الدولة المصرية لتوفير العملة الصعبة من أجل البناء والتعمير وتطوير التعليم والرعاية الصحية وتوطين التكنولوجيا الحديثة في الصناعة والزراعة وفى شتى المجالات.

Dr.Randa
Dr.Radwa