الثلاثاء 30 ابريل 2024

«صحة الإسكندرية»: تقديم خدمات طبية لـ1406 حالات ضمن «حياة كريمة»

قافلة طبية

محافظات29-3-2024 | 21:40

دار الهلال

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، قافلة طبية مجانية بوحدة صحة الأسرة بالبيطاش غرب بمنطقة العجمي، وقعت الكشف الطبي على 1406 حالات من أهالي المنطقة، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) وتحت رعاية وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، ومحافظ الإسكندرية محمد الشريف، وإشراف الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية وإدارة الطب العلاجي وإدارة القوافل الطبية بوزارة الصحة والسكان.

وصرحت الدكتورة غادة ندا، اليوم الجمعة، بأن القافلة ضمت 9 تخصصات (باطنة- أطفال- أسنان- جراحة- عظام- نساء- تنظيم أسرة- جلدية- رمد) وشارك فيها 55 من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها.

وأضافت أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على 1406 مرضى من أهالي المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 15 حالة إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى، واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جانبها.. قالت منسقة القوافل العلاجية بصحة الإسكندرية الدكتورة رشا فوزي، إنه تم خلال القافلة إجراء 214 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة، و55 تحليلاً بمعمل الطفيليات، و12 أشعة سينية، علاوة على فحص 118 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحي لـ 513 مواطنا من أهالي المنطقة في عدد من الموضوعات الصحية.

Dr.Randa
Dr.Radwa