الثلاثاء 30 ابريل 2024

للعرائس.. 7 خطوات لعمل حمام مغربي في المنزل

حمام مغربي في المنزل

سيدتي2-4-2024 | 00:34

عزة أبو السعود

مع اقتراب عيد الفطر تكثر المناسبات السعيدة، منها حفلة الزواج أو الخطوبة، وتلجأ الكثيرات من الفتيات لعمل حمام المغربي، لتنظيف بشرة الجسم بعمق وإزالة الشوائب والخلايا الميتة، لإعادة حيوية ونضارة وصفاء البشرة، ولذلك نستعرض لكي في السطور التالية عن طرق كيفية عمل حمامك المغربي في المنزل بكل بساطة وسهولة.

 وإليك الخطوات:

  • الخطوة الأولي:-

 قومي بملء حمام الاستحمام ماء ساخن، وإضافة القليل من الملح وأوراق الورد المجفف، أو شرائح الليمون،  ثم قومي بعد ذلك بنقع جسمك في هذا الماء  لمدة لا تقل عن نصف ساعة، هذه الخطوة مهمة لطراوة البشرة وتساعد علي إزالة الجلد الميت بسهولة والتخلص من السموم.

  • الخطوة الثانية :-

 دلكي بشرة جسمك  بالصابون المغربي أو صابون يحتوي على  مادة  الجلسرين، أو زيت زيتون وادعكي جسمك  بالليف المغربي، أو ليفه خشنة لإزالة الشوائب المتراكمة على الجسم.

  • الخطوة الثالثة :-

  سكرب للجسم أو صنفرة، لإزالة الجلد الميت وزيادة نعومة ونضارة البشرة، عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من البابونج ، وملعقة كبيرة من زهرة الكاموميل، وملعقة كبيرة من  دقيق اللوز أو مطحون الذرة أو الترمس، و علبة زبادي كبيرة، واخلطي هذه المكونات جيدا لتتجانس مع بعضها، ثم دلكي بشرة جسمك برفق وحركات دائرية لمدة ربع ساعة، وركزي علي الأماكن الغامقة، ثم اغسلي جسمك بماء فاتر.

الخطوة الرابعة :-

ماسك لتنظيف ونعومة البشرة، عن طريق دمج 5 ملاعق من الترمس المطحون، و 3 ملاعق من العسل، وعلبة زبادي، وخلط  المكونات جيدا وادهني جسمك واتركيه ينشف، ثم قومي بفركه جيدا بحركات دائرية ، ثم اشطفي جسمك بماء فاتر.

  • الخطوة الخامسة :-

 خلطة الدلكة الطبيعية، وهي عبارة عن عجينة عطرية بمكونات وأعشاب طبيعية مثل أعواد القرنفل ، وبعض قشور الفواكه ذات القاعدة الحمضية مثل مهروس قشر البرتقال، أو الليمون، بالإضافة إلي الذرة أو الترمس المطحون، والنشا، وزيت الزيتون أو زيت السمسم، حيث يتم نقع أعواد القرنفل في الماء لبضع ساعات، ثم أضيفي إليها الترمس المطحون والذرة المطحونة والنشا ويقلب علي نار هادئة، ثم ضيفي إليه قشور الفواكه المهروسة جيدا، حتى  تمتزج هذه الخليط  مع الزيوت، للحصول على عجينه شبيه الصلصال، ثم يغطي بها كل أجزاء الجسم، ودلكي بها جسمك لإزالة السموم والجلد الميت والتخلص من الشوائب السوداء المتراكمة.

  • الخطوة السادسة: - 

لتعطير وتنعيم الجسم ، احضري مكعب من ا لمسك، وابشري جيدا ثم ضيفي جزء منه إلي الفازلين، وقلبي الخليط جيدا ، ستحصلين علي رائحة رقيقة ومنعشة وتدوم طويلا .

  • الخطوة السابعة:-

 لتفتيح منطقة الإبط ومنع رائحة العرق، عن طريق دمج  1ملعقة من شبه مطحونه، وملعقة من بودرة تلك الأطفال، وملعقة من زيت عطري قوي، واخلطيهم جيدا لتصبح عجينه سميكة ،وادهني بها المنطقة واتركيها، حتى تجف، ثم افركيها بخفة ولا داعي للغسل ، ستلاحظين البياض في المنطقة ،واختفاء رائحة العرق الكريهة.

Dr.Randa
Dr.Radwa