الخميس 2 مايو 2024

ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي للقنصلية الإيرانية في دمشق إلى 14 قتيلا

القصف الإسرائيلي للقنصلية الإيرانية

عرب وعالم2-4-2024 | 14:47

دار الهلال

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم بارتفاع حصيلة القتلى جراء القصف الجوي الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية على أوتوستراد المزة بدمشق أمس الاثنين إلى 14 قتيلاً.

وذكر المرصد أن ارتفاع الحصيلة يأتي بعد انتشال جثامين 3 مقاتلين سوريين في ما يعرف بالمقاومة السورية لتحرير الجولان المسلحة والمدربة من قبل إيران ويشرف عليها حزب الله اللبناني.
والقتلى هم: 5 من السوريين مما يعرف بالمقاومة السورية لتحرير الجولان، و1 من حزب الله اللبناني، و8 إيرانيين بينهم 7 من قيادات الحرس الثوري الإيراني، والعدد مرشح للارتفاع لوجود مصابين بحالات حرجة.

وعُرِف من بين القتلى محمد رضا زاهدي قائد الحرس الثوري الإيراني في سوريا ولبنان وفلسطين، ونائبه ومدير مكتبه، ومستشارين إيرانيين، والعميد حسين أمير الله رئيس هيئة الأركان العامة للحرس الثوري الإسلامي في سوريا ولبنان وفلسطين، وسط معلومات عن قتلى آخرين تحت أنقاض المبنى الذي دمر.

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ مطلع العام 2024، 31 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 22 منها جوية و9 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 60 هدفاً ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

Dr.Randa
Dr.Radwa