الخميس 18 ابريل 2024

بعيداً عن صالونات التجميل.. تعرفي على أسهل الطرق للعناية بقدميكِ

العناية بالقدمين

سيدتي3-4-2024 | 00:02

عزة أبو السعود

مع اقتراب العيد ، تبحث كل امرأة عن وصفات طبيعية للعناية بالقدمين،.. وذلك للتخلص من تشققات الجلد  المزعجة دون الذهاب إلى صالونات التجميل الباهظة الثمن..

وفيما يلي نقدم لكِ أهم  النصائح التي تساعدك علي العناية بقدميك، والتخلص من تشققات وجفاف الجلد،.. وفقا لما نشر على موقع healthshots”"

- مقشر السكر:

يعد  مقشر  السكر  أساسي وفعال للتخلص من جفاف وتشققات الجلد،..  اخلطي السكر مع زيت جوز الهند للحصول على عجينة سميكة، ثم قومي بتدليكه بلطف على قدميك لتقشير الجلد الميت.

- فرك القهوة:

 يساعد الكافيين على تجديد شباب الجلد حيث يزيل الخلايا الميتة. يمكنك مزج القهوة المطحونة مع القليل من زيت الزيتون ثم استخداميها لإزالة الجلد الميت من القدمين.

- مقشر الشوفان:

يعد الشوفان مقشر لطيف مثالي للأشخاص ذوي البشرة الحساسة. اخلطي دقيق الشوفان المطحون مع العسل والحليب لعمل مقشر الشوفان لقدميك.

- قشر الليمون:

يمكنك وضع خليط من عصير الليمون والعسل على قدميك، ولفهما بالبلاستيك، ثم شطفهما بعد ساعة. حيث يساعد حمض الستريك الموجود في عصير الليمون على تقشير الجلد الميت.

- خل التفاح:

يساعد نقع القدمين في خليط من خل التفاح والماء  في  تخفيف الجلد الميت ويعمل علي إزالته بطريقة سهلة.

 - الملح الخشن:

يساعد الملح الخشن أيضًا على تنعيم وإزالة الجلد الميت. فقط قومي بإذابة الملح في الماء الدافئ وانقعي قدميك لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

- صودا الخبز:

يعد صودا الخبز من المواد الحمضية،  ما يساعد  علي إزالة الجلد الميت وتقشيره بكل سهولة، وينعم القدمين وينظف الجلد. أضيفي صودا الخبز إلي الماء وانقعي قدميك.

- زيت شجرة الشاي:

 زيت شجرة الشاي له فوائد مضادة للميكروبات، وهو رائع لتنعيم البشرة. أضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الماء الدافئ ثم انقعي قدميك.

 

- واليكِ بعض النصائح المهمة لنعومة القدمين:

- استخدمي حجر الخفاف بلطف لإزالة الجلد الميت المترهل، ثم ضعي مرطبًا جيدًا.

- استخدمي مرطبًا سميكًا ومغذيًا يوميًا للحفاظ على رطوبة قدميك.

- قومي بتقشير قدميك مرة أو مرتين في الأسبوع.

- ارتداء أحذية مريحة ومناسبة بشكل جيد لتقليل الضغط والاحتكاك.

- وأخيرا، تناولي الماء والمشروبات الصحية للحفاظ على رطوبة بشرتك من الداخل إلى الخارج.