الثلاثاء 30 ابريل 2024

الكشف على 1388 مواطنًا خلال قافلة طبية بوحدة طب «أبيس 10» بالإسكندرية

جانب من القافلة

محافظات3-4-2024 | 10:38

دار الهلال

قالت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتور غادة ندا، إنه تم توقيع الكشف على 1388 مواطنًا خلال قافلة طبية تم تنظيمها بوحدة طب (أبيس 10) بمنطقة وسط الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

وأضافت وكيل وزارة الصحة - في بيان اليوم - أنه تم تنظيم هذه القافلة تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ومحمد الشريف محافظ الإسكندرية، وإشراف إدارة الطب العلاجي والقوافل الطبية بوزارة الصح، مشيرة إلى أن القافلة تضمنت تخصصات (الباطنة، والأطفال، والأسنان، والجراحة، والعظام، والنساء والتوليد، وتنظيم الأسرة، والجلدية والرمد)، لافتة إلى أنه تم أيضًا صرف العلاج مجانًا للمرضى.

وتابعت أنه تم تحويل 5 حالات إلى المستشفيات التابعة للمديرية، لاستكمال الفحوص أو عمل تدخلات طبية أخرى، واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جهتها..قالت منسقة القوافل العلاجية بصحة الإسكندرية الدكتورة رشا فوزي إنه تم خلال القافلة أيضًا إجراء 194 تحليلًا طبيًا بمعمل الدم بالقافلة، و64 تحليلًا بمعمل الطفيليات، فحص 109 أشخاص من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحي لـ558 مواطنًا من أهالي المنطقة بشأن عدد من الموضوعات الصحية.

Dr.Randa
Dr.Radwa