الجمعة 3 مايو 2024

تأهيل 9 شركات ناشئة في أول حاضنة أعمال متخصصة بالتكنولوجيا الرياضية

أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

أخبار3-4-2024 | 12:44

دار الهلال

ذكرت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أنه تم تأهيل 9 فرق لفترة الاحتضان في أول حاضنة أعمال متخصصة بالتكنولوجيا الرياضية موجهة للأفراد، والتي تم إطلاقها في يناير 2024 بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة؛ لدعم الشركات الناشئة في تكنولوجيا الرياضة.


وأوضحت الأكاديمية في بيان اليوم الأربعاء، أننا ندعم الحاضنة بتمويل يصل لـ5 ملايين جنيه بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب وبالتعاون مع جامعة النيل الأهلية.


وأضافت أنه تقدم للحاضنة 87 صاحب فكرة وشركة ناشئة ونتج عن تقييم المشروعات، حيث تأهل 20 فكرة تكنولوجية لحضور المعسكر التدريبي لمرحلة ما قبل الاحتضان، وذلك بمقر الحاضنة في مركز شباب مدينة نصر.


وأكدت أن أصحاب الأفكار والشركات المؤهلة قاموا بعرض تقديمي للفكرة والشركة المقترحة، حيث تم اختيار 9 فرق للتأهيل بعد أن استعرض 20 فريقًا مشروعاتهم أمام اللجنة بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور تامر حمودة رئيس قطاع تنمية الابتكار والتسويق نائبًا عن الدكتورة جينا الفقي القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ومنال جمال رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب بوزارة الرياضة وهالة الأحمدي رئيس جهاز تنمية الابتكار والاختراع والمشرف على الحاضنة من جانب الأكاديمية.


وتعد حاضنة تكنولوجيا الرياضة إضافة جديدة لباقة الحاضنات التكنولوجية ضمن برنامج حاضنات الأعمال الابتكارية للأفراد من خلال جهاز تنمية الابتكار والاختراع بالأكاديمية.


كما تعد الحاضنة مركزًا ديناميكيًا متخصصًا تم إنشاؤه بمركز شباب مدينة نصر كأول حاضنة بالهيئات الشبابية والرياضية تعمل لتمكين رواد الأعمال بمجال تكنولوجيا الرياضة ذات الأثر الاجتماعي والاستثماري، وستفتح أبوابها للمرة الأولى وستعمل على تحويل الأفكار الرائدة لإحداث ثورة تكنولوجية في المجال الرياضي في مصر وتحقيق تأثير دائم علي الاقتصاد المصري.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa