الأربعاء 1 مايو 2024

بعد الزلزال المدمر.. شلالات مياه تنهمر من أعلى مبنى سكني في تايوان (فيديو)

شلالات مياه تنهمر من أعلى مبنى سكني في تايوان

الهلال لايت 3-4-2024 | 16:23

إيمان علي

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظات الذعر التي عاشها سكان تايوان خلال الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد صباح الأربعاء، واعتبر الأقوى منذ 25 عامًا.

وفي الفيديو، ظهرت مياه حمام سباحة وهي تنهمر من فوق أحد المباني الشاهقة على شكل شلالات، وذلك بسبب قوة الاهتزازات التي تسببت بها الهزة الأرضية.

ووقع الزلزال خلال ساعة الذروة الصباحية، ما أدى إلى مصرع تسعة أشخاص وإصابة أكثر من 270 آخرين، بالإضافة إلى أضرار جسيمة لحقت بالمباني والطرق السريعة.

وأصدرت السلطات التايوانية تحذيراً من خطر حدوث تسونامي في المناطق الساحلية بعد أن ضرب الزلزال الساحل الشرقي للجزيرة.

وقالت وكالة الأنباء المركزية التايوانية الرسمية إن هذا هو “أقوى زلزال” يضرب الجزيرة منذ عام 1999، عندما قتل زلزال قوته 7.6 درجة نحو 2400 شخص.

وتلقت الهواتف المحمولة للسكان رسالة تحذيرية من السلطات، مفادها أن “الزلزال قد يؤدي إلى حدوث تسونامي يؤثّر على تايوان”.

وشعر السكان بالزلزال في مختلف أنحاء الجزيرة، وتعطلت وسائل النقل بسبب الانهيارات الأرضية، كما أدى إلى وقوع أضرار في المباني وانقطاع الكهرباء عن بعض المناطق، وتسبب كذلك في تسونامي اجتاح الجزر اليابانية الجنوبية.

وأظهرت اللقطات التي نشرتها وسائل الإعلام المحلية مبانٍ مائلة وأخرى منهارة في منطقة زونغه بمقاطعة تايبيه، بما في ذلك بناء كان يستخدم كمستودع.

إلى ذلك تم تعليق خدمة القطارات في جميع أنحاء الجزيرة التي يبلغ عدد سكانها 23 مليون نسمة، وكذلك خدمة المترو في تايبيه، حيث انفصل خط فوق الأرض تم إنشاؤه حديثًا جزئيًا.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa