الإثنين 29 ابريل 2024

ما رأيت شريف قوم أفضل من الأحنف بن قيس.. قصة الرجل الذي ضرب به المثل في الحلم

الشيخ محمد أبو بكر الإمام والخطيب بوزارة الأوقاف

توك شو3-4-2024 | 23:32

قال الشيخ محمد أبو بكر، الإمام والخطيب بوزارة الأوقاف، إن الرسول صلى الله عليه وسلم أرسل رسولًا إلى قوم الأحنف بن قيس ليدعوهم للإيمان بالله وحده لا شريك له.

وأكد «أبو بكر» خلال تقديمه برنامج «إني قريب» المذاع تلفزيونيًا على قناة «النهار» أن قوم الأحنف بن قيس لم يجيبوا على رسول النبي بالقبول أو بالرفض أي أنهم لم يعترضوا ولم يسلِموا كما دعاهم الرسول المُرسل من النبي.

ولفت إلى أن الأحنف بن قيس على الرغم من أنه كان الأصغر عمرًا في قومه، إلا أنه قال "يا قوم مالي أراكم تترددون في قبول الخير والهدى إن الرجل يدعوكم إلى مكارم الأخلاق وينهاكم عن سيئها فستجيبوا له عسى أن تفوزوا في الدنيا والآخرة"، مشيرًا إلى أن الأحنف بمجرد أن انتهى من حديثه قال قومه أشهد أن لا إله إلا الله وحده وأن محمدًا رسول الله.

وأضاف أن قوم الأحنف قد ذهبوا إلى النبي والأحنف بن قيس لم يأتِ معهم لصغر سنه، فعلم النبي من خلال بعض الصحابة القصة كاملة وأن قوم الأحنف لم يجيبوا بالقبول أو بالرفض عندما دعاهم الرسول الذي أرسله النبي، وأن الأحنف هو الذي دعاهم للإيمان بالله، فرفع النبي يده إلى السماء وقال " اللهم اغفر للأحنف اللهم اغفر للأحنف اللهم اغفر للأحنف".

Dr.Randa
Dr.Radwa