الإثنين 29 ابريل 2024

رئيس جامعة العريش: المزرعة الإنتاجية نموذجاً رائداً للأمن الغذائي والتنمية المستدامة

رئيس جامعة العريش الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش

محافظات4-4-2024 | 20:57

قال رئيس جامعة العريش الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش، إن المزرعة الإنتاجية بالجامعة، تعد نموذجًا رائدًا في تحقيق الأمن الغذائي، وذلك من خلال استغلالها للموارد المتاحة بشكلٍ أمثل، وتطبيقها لأحدث تقنيات الزراعة الحديثة.

وأشار الدكتور منصور -في بيان اليوم- إلى سعي الجامعة في المنطقة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال مبادرة المزرعة الإنتاجية التي تعتبر ركيزة أساسية في استراتيجيتها الزراعية وتعتبر هذه المبادرة خطوة هامة نحو توفير الغذاء الصحي والمستدام لأفراد المجتمع الجامعي والمحيطين به.

وأكد رئيس جامعة العريش، على أهمية دور المزرعة الإنتاجية في تحقيق الأمن الغذائي، موضحا أنّ الجامعة تسعى من خلال هذه المزرعة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الغذائية، وتوفير منتجات عالية الجودة وبأسعارٍ مناسبة، بالإضافة إلى تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز التنمية المستدامة بالمنطقة، وتعزيز التواصل بين الجامعة والمجتمع المحلي.

ونوه بأن الجامعة ملتزمة بتطوير استراتيجيات زراعية مستدامة تحقق الاكتفاء الذاتي وتحافظ على البيئة والموارد الطبيعية، لافتا إلى أن الجامعة تتجاوز حدود البحث والتعليم الأكاديمي لتلبية احتياجات المجتمع والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

وأعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون مع الجهات المعنية لتعزيز الاستدامة الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي في المنطقة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa