الثلاثاء 30 ابريل 2024

لنمو شعرك .. 5 وضعيات يوجا تساعد في منع تساقطه وقوته

نمو شعرك

سيدتي5-4-2024 | 09:57

فاطمة الحسيني

تعاني بعض الفتيات من تساقط الشعر وضعف نموه، وتبحث عن طريق تساهم في تغذيته أو تطويله، ولذلك نقدم في السطور التالية، أهم أوضاع اليوجا التي تساعد في نمو بصيلات الشعر ومنع تساقطه، وفقاً لما نشر على موقع " times of india"....

  • ارفع ذراعيك للأعلى مع إبقائهما على مسافة عرض الكتفين، وابدئي المشي مع رفع ذراعيك في هذا الوضع ويمكن أن ترتفع يديك في الهواء لمدة 1-3 دقائق، وقومي ببناء ما يصل إلى 1-3 دقائق تدريجيًا عن طريق البدء بالقوة المطلوبة لرفع ذراعيك لمدة 1-3 دقائق متواصلة.
  • ابدئي في وضع الركوع، وضعي تاج رأسك على السجادة بين يديك، وشكل مثلثًا بساعديك، وارفعي وركيك للأعلى، وافردي ساقيك، وماشي قدميك نحو رأسك، وارفعي ساقيك ببطء عن الأرض، واجعلهما في الأعلى، وقومي بإشراك قلبك وساقيك للحفاظ على التوازن.
  • ابدئي على يديك وركبتيك، ثم ارفعي وركيك للأعلى وللخلف، مع فرد ساقيك وتشكيل شكل V مقلوب، حيث تساعد هذه الوضعية على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يمكن أن يغذي بصيلات الشعر.
  • قفي مع مباعدة القدمين بمقدار عرض الورك، ثم قومي بالزفير ثم اطوِي للأمام من الوركين، واسمحي للرأس بالتعليق بشكل ثقيل، مما يؤدي إلى التخلص من التوتر في الرقبة وتعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، حيث تساعد تلك الوضعية من زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس ويمتد الجزء الخلفي من الجسم، بما في ذلك العمود الفقري وأوتار الركبة.
  • استلقي على ظهرك، وارفعي ساقيك إلى الأعلى، وادعمي أسفل ظهرك بيديك، وحافظي على طول الرقبة وتجنب الضغط على العمود الفقري العنقي، حيث تعمل تلك الوضعية على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس ويحفز الغدة الدرقية، التي تنظم مستويات الهرمونات.
Dr.Randa
Dr.Radwa