الأربعاء 1 مايو 2024

تايوان تنتقد الصين لتلقيها التعاطف الدولي فيما يتعلق بالزلزال

تايوان

عرب وعالم5-4-2024 | 11:19

دار الهلال

أدانت تايبيه اليوم الجمعة تلقي بكين التعاطف بشأن الزلزال بعد أن شكر نائب سفير الصين لدى الأمم المتحدة أمس الخميس العالم على قلقه بشأن الزلزال المدمر الذي ضرب تايوان.

وذكرت صحيفة تايوان نيوز الإخبارية التايوانية أنه في يوم الأربعاء ، بعد أن ضرب الزلزال الذي بلغت قوته 7.2 درجة مدينة هوالين، أعربت الممثلة الأمريكية لدى الأمم المتحدة السفيرة ليندا توماس جرينفيلد، خلال إحاطة لمجلس الأمن الدولي حول الأطفال والصراع المسلح، عن تعاطفها مع المتضررين في تايوان.

وقال توماس جرينفيلد: "اسمحوا لي أن أبدأ بتقديم تعازيّ للعديد والعديد من الأشخاص الذين تأثروا بالزلزال المروع الذي ضرب تايوان". "تعاطفنا مع أولئك الذين فقدوا أحباءهم، والذين أصيبوا، ودمرت منازلهم وأعمالهم".

وعلق نائب الممثل الدائم للصين لدى الأمم المتحدة قنج شوانج قائلا إن توماس جرينفيلد أثار الزلزال الذي وقع في "تايوان الصينية". وقال إن الصين تشعر بالقلق إزاء الأضرار وأعربت عن تعازيها لتايوان وعرضت المساعدة، وفقا لنص تعليقاته على البعثة الصينية لدى موقع الأمم المتحدة على الإنترنت.

وأضاف: "نشكر المجتمع الدولي على تعبيره عن تعاطفه وقلقه".

وانتقدت وزارة الخارجية التايوانية تصريحات الصين. وقالت وزارة الخارجية إن الوزارة "تدين بشدة استخدام الصين لزلزال تايوان لإجراء عمليات معرفية على المستوى الدولي" ، وأضافت وزارة الخارجية أن هذا يظهر أن الصين ليس لديها حسن نية تجاه تايوان.

ووجه المكتب الرئاسي التايواني يوم الخميس الشكر لزعماء العالم والشخصيات السياسية من الدول الحليفة والدول ذات التفكير المماثل لإعرابهم عن تعازيهم لتايوان بشأن الزلزال.

Dr.Randa
Dr.Radwa