الأربعاء 1 مايو 2024

روسيا: الاستخدام الناجح لعربة "بي إم دي-4" القتالية قد يزيد الاهتمام الدولي بها

مؤسسة روس أوبورون إكسبورت

عرب وعالم5-4-2024 | 14:31

دار الهلال

توقعت مؤسسة "روس أوبورون إكسبورت" الحكومية الروسية لتصدير الأسلحة أن يؤدي الاستخدام القتالي الناجح لعربة الإنزال القتالية "بي إم دي-4" إلى زيادة الاهتمام بها وبغيرها من منتوجات المجمع العسكري الصناعي الروسي من قبل المشترين الأجانب.

وذكرت المؤسسة الروسية، في بيان اليوم الجمعة، بحسب وسائل إعلام روسية: "نتوقع أن يؤدي الاستخدام القتالي الناجح لعربة الإنزال القتالية (بي إم دي-4) إلى زيادة الاهتمام بها وبعربات الإنزال الجوي الأخرى المجنزرة وذات العجلات من قبل المشترين الأجانب في مناطق مختلفة من العالم".

وأضاف البيان: "تتفوق قدرات (بي إم دي-4) القتالية تتفوق على قدرات عربات الإنزال القتالية الأخرى نتيجة التصميم الخفيف الوزن والهيكل العالي المتانة والقدرة على الهبوط بالمظلات وتسليحها بمدفع أوتوماتيكي عيار 30 ملم ومدفع عيار 100 ملم ومدفع رشاش". 

وكان وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، أعلن في وقت سابق أن العمل المكثف لوزارة الدفاع الروسية والمجمع الصناعي العسكري ساعد في زيادة إنتاج الأسلحة والذخائر المطلوبة بشكل كبير، مشيرًا إلى أنه تم تشغيل ورش عمل وخطوط إنتاج وأقسام جديدة مجهزة بمعدات عالية التقنية في العديد من المؤسسات. 

يُذكر أن معهد ستوكهولم لأبحاث السلام أعلن مؤخرا أن روسيا تراجعت في الفترة الأخيرة إلى المركز الثالث في تصدير السلاح والمعدات العسكرية بعد سنوات طويلة من شغلها المركز الثاني. 

Dr.Randa
Dr.Radwa