الخميس 2 مايو 2024

«وورلد سنترال كيتشن» تطالب إسرائيل بالاحتفاظ بالوثائق المتعلقة بالهجوم على قافلتها بغزة

استهداف قافلة وورلد سنترال كيتشن

عرب وعالم5-4-2024 | 17:35

دار الهلال

طلبت منظمة المطبخ المركزي العالمي "وورلد سنترال كيتشن" اليوم الجمعة، من الحكومة الإسرائيلية أن تحتفظ فورًا بجميع الوثائق والاتصالات و/أو التسجيلات المرئية و/أو الصوتية وأي مواد أخرى؛ يحتمل أن تكون ذات صلة بالهجوم على قافلتها في قطاع غزة، والذي أسفر عن مقتل سبعة من موظفيها، خلال الأول من أبريل الجاري.

وأفادت المنظمة بأن: "الجيش الإسرائيلي أقر بأن فرقنا اتبعت جميع إجراءات الاتصالات اللازمة"، مشيرة إلى أن مقطعا مصورا للجيش لم يظهر أي سبب يدعو لإطلاق النار على قافلتنا التي لم تكن تحمل أي أسلحة ولم تشكل أي تهديد.

وطالبت "وورلد سنترال كيتشن"، اليوم بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في الهجوم على قافلتها في قطاع غزة، والذي أسفر عن مقتل سبعة من موظفيها.

وفي بيان أصدرته ردا على إعلان نتائج تحقيق أجراه الجيش الإسرائيلي، قالت المنظمة إن القوات الإسرائيلية قتلت سبعة من عمال الإغاثة الإنسانية العاملين لدى "المطبخ المركزي العالمي".

وأضافت أن عمال الإغاثة، الذين قُتلوا من مواطني أستراليا، وكندا/الولايات المتحدة (مواطن مزدوج) وغزة وبولندا والمملكة المتحدة، لافتة إلى أن إسرائيل اعترفت بعمليات القتل، لكنها وصفتها بأنها "حدث مأساوي ألحقت فيه قواتنا الأذى عن غير قصد بغير المقاتلين"، وأنه شيء "يحدث في الحرب".

Dr.Randa
Dr.Radwa