الأربعاء 1 مايو 2024

الكرملين: سنقيم المحادثات بين أرمينيا والاتحاد الأوروبي وأمريكا بعد إصدار يريفان البيانات الرسمية

دميتري بيسكوف

عرب وعالم5-4-2024 | 17:36

دار الهلال

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أن بلاده لن تتمكن من تقييم محادثات رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلا بعد أن تُصدر يريفان بيانات رسمية حول هذه القضية.

وقال بيسكوف - في تصريحات أوردتها وكالة أنباء تاس" الروسية - "إنه من الضروري الآن انتظار البيانات الرسمية من الجانب الأرميني لتفسير ما يعنيه من إجراء مباحثات حول التكامل عبر الأطلسي".
وأعلن المكتب الصحفي لرئيس الوزراء الأرميني - أمس - أنه من المقرر عقد اجتماع ثلاثي بين رئيس وزراء أرمينيا ورئيسة المفوضية الأوروبية ووزير الخارجية الأمريكي اليوم /الجمعة/، في بروكسل.
وزعمت يريفان أن الاجتماع لن يكون له أي علاقة بالقضايا الجيوسياسية ولن يستهدف دولًا أخرى. ومع ذلك، قالت أرمينيا في وقت سابق إن المحادثات قد تركز على اقتراب البلاد من التكامل مع الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي.
ورحبت أرمينيا بالقرار المعتمد في البرلمان الأوروبي، والذي يدعو للاستجابة لأرمينيا للحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي.
يُذكر أنه تم اعتماد القرار المقدم في الجلسة العامة للبرلمان الأوروبي بشأن الحاجة إلى علاقات أوثق بين الاتحاد الأوروبي وأرمينيا وإبرام معاهدة سلام بين أرمينيا وأذربيجان بأغلبية 504 أصوات مقابل 4 أصوات وامتناع 32 عضوا عن التصويت.

Dr.Randa
Dr.Radwa