الأربعاء 1 مايو 2024

عمرو الليثي: أفعال الاحتلال الإسرائيلي في غزة جريمة حرب ضد الشعب الفلسطيني

الدكتور عمرو الليثي

أخبار6-4-2024 | 14:07

دار الهلال

أكد رئيس اتحاد إذاعات وتلفزيونات منظمة دول منظمة التعاون الإسلامي الدكتور عمرو الليثي أن ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من إبادة جماعية في غزة، هو جريمة حرب ضد أبناء الشعب الفلسطيني ويجب أن يتم محاكمتهم.. مشيرا إلى فوزه بحائزة المركز الكاثوليكي وأهداها إلى الصحفي والمراسل الفلسطيني وائل الدحدوح لأنه رمز للإعلام ونضال الشعب الفلسطيني.

وقال الليثي خلال لقائه في برنامج "مع" رئيس التحرير "تقديم محمد البرغوثي، على تلفزيون فلسطين، إن الاتحاد هو أول اتحاد يقوم بفتح مكتب في رام الله، وهو أول مكتب إخباري يفتح لمنظمة عربية وإسلامية، كما أن الاتحاد حرص علي إقامة يوم للبث المشترك مع الاتحاد والتليفزيون الفلسطيني لدعم الإعلام الفلسطيني ونقل الصورة إلى أكثر من ٤٧ دولة عربية وإسلامية، وبث يومي من خلال مكتبنا في رام الله للجرائم التي ترتكب ضد أبناء الشعب الفلسطيني ويتم إرساله ال كافة الدول التابعة للاتحاد .
وأضاف أن الاتحاد اشترك أيضا مع اتحاد الإذاعات العربية في يوم بث مشترك، وكشفنا كم الأخبار الكاذبة التي تبث عبر شبكات إعلامية عالمية، ونجحنا في إسقاط ورقة التوت عن الإعلام الغربي الكاذب وطالبنا بمحاسبته علي نقله صوره مغلوطة عما يدور في غزة، كما أن وسائل التواصل الاجتماعي كشفت أكاذيب القنوات العالمية وزيف أخبارها وتغطيتها، وان القنوات التي تبث أخبارا كاذبة انكشفت أمام المشاهد ولم تعد مصدرا للخبر.
وطالب الليثي بتفعيل ميثاق الشرف الإعلامي والذي يضم عددا من الاتحادات الإعلامية، مؤكدا أنه لا بديل عن وجود كيانات إعلامية تحت مظلة ميثاق الشرف الإعلامي.
وأشار إلى أنه سيتم عقد اجتماعات ولقاءات مع عدد من الاتحادات خلال الفترة المقبلة لتفعيل ميثاق للشرف الإعلامي، مؤكدا أن قنوات الإعلام الرسمي أكثر انضباطا وملتزمة بميثاق الشرف الإعلامي، ولكن هناك بعض القنوات الخاصة لا نعرف مصدر دخلها، وان وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت الأكثر تأثيرا علي المجتمعات والرأي العام.
وكشف الليثي عن إنشاء الاتحاد حاليا أول وحدة ذكاء اصطناعي كأول اتحاد في هذا المجال والانطلاقة عقب عيد الفطر المبارك... وسوف تكون نقلة كبيرة في الإعلام الإخباري والبرامجي.
وأضاف أنه لدى الاتحاد أكبر أكاديمية تدريبا" اوسبو والتي قدمت ما يفوق ٥٤ دورة تدريبية في عام ونصف في العديد من المجالات وأيضا دورة تدريبية خاصة للعاملين في التليفزيون الفلسطيني، كما يقوم الاتحاد بتقديم جائزة لأفضل عملا عن فلسطين.
ووجه الليثي تحية شكر وتقدير إلى الشعب الفلسطيني ونضاله وكفاحه كما وجه تحية إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أبو مازن والذي حرص علي الاطمئنان علي صحته بعد تعرضه لحادث من خلال اتصال هاتفي.
كما وجه الليثي تحية شكر وتقدير إلى الإعلام الفلسطيني المهني الحر والذي يواجه التحديات بكل شجاعة ويقدم تغطية محترمة ومتميزة.

Dr.Randa
Dr.Radwa