الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ المنيا : رفع درجة الاستعداد بجميع القطاعات الخدمية بمناسبة عيد الفطر

أسامة القاضي

محافظات6-4-2024 | 14:58

دار الهلال

قرر محافظ المنيا أسامة القاضي رفع درجة الاستعداد القصوى وإلغاء كافة الإجازات والراحات لرؤساء ومسئولي الأجهزة المنوطة بمختلف القطاعات الخدمية والوحدات المحلية ومديريات الخدمات والمرافق العامة، تزامنا مع حلول عيد الفطر ، والعمل على التواجد الميداني والمتابعة المستمرة طوال فترة أيام العيد والحرص على تنظيم الحملات الرقابية والتفتيشية، ومتابعة الحالة العامة للشوارع والميادين العامة والحدائق والمتنزهات.

وشدد المحافظ - في بيان اليوم السبت - على استمرار المتابعة لمنع وقوع أي حالات للبناء المخالف أو التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أثناء إجازة عيد الفطر المبارك، مؤكداً ضرورة أن تكون المتابعة دائمة مع تنظيم فترات العمل الصباحية والمسائية لمنع وقوع هذه المخالفات، والتعامل معها بشكل فوري.

وأكد ضرورة التنسيق الدائم من خلال غرف العمليات الرئيسية والفرعية لتعمل على مدار 24 ساعة، و يتم ربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، وذلك للإبلاغ الفوري عن أي أحداث قد تقع خلال فترة الإجازة والتعامل معها على أكمل وجه.

ووجه محافظ المنيا، مديرية التموين بتكثيف الحملات على المحلات والأسواق والمجمعات الاستهلاكية للتأكد من صلاحية وسلامة السلع الغذائية المعروضة، وضبط المخالفين، ومتابعة أرصدة الدقيق البلدي في المستودعات والمطاحن، وكذلك توافر المقررات التموينية والمواد البترولية، والإبلاغ فورًا عن أي نقص مع وضع خطة عمل للمخابز لتوفير الخبز البلدي وعدم توقف المخابز عن العمل أثناء عطلة العيد.

وكلف القاضي، رؤساء الوحدات المحلية بجميع المراكز بمتابعة مواقف سيارات الأجرة بالتنسيق مع إدارة المرور والمواقف للتأكد من عدم زيادة تعريفة المواصلات، إلى جانب تنظيم الحملات الخاصة بمنظومة النظافة العامة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع الرئيسية والأحياء الداخلية والميادين العامة، بالإضافة لرفع الاشغالات وإزالة التعديات على حرم الطريق.

من جانبها أعلنت مديرية الأوقاف بالمنيا تخصيص 194 ساحة داخل الأندية ومراكز الشباب والميادين العامة بمدن وقرى المحافظة لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك وفق التعليمات الواردة من وزارة الاوقاف، مع اختيار خطباء من المشهود لهم بالاعتدال، وممن لديهم حضور لإلقاء خطبة العيد.

وفي سياق آخر، قال محافظ المنيا أسامة القاضي إن مديرية التموين تمكنت خلال مارس الماضي من ضبط 2934 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات استهدفت إحكام الرقابة على الأسواق والمخابز البلدية ومحطات توزيع الطاقة والبترول، بهدف القضاء على الغش التجاري والتدليس، والوقوف على سلامة وجودة المنتجات المعروضة من المواد الغذائية.

وأكد المحافظ استمرار تكثيف الحملات الرقابية خاصة مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك لتحقيق الانضباط للحالة العامة بالأسواق والمخابز البلدية ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وكذلك التأكد من الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأوضح القاضي أن المخالفات المضبوطة منها 2438 مخالفة للمخابز البلدية، و1012 مخالفة لقضايا تموينية أخرى متنوعة.. وفي مجال متابعة الأسعار والأسواق تم تحرير 496 مخالفة تموينية، فضلا عن 147 قضية أخرى متنوعة.

Dr.Randa
Dr.Radwa