الخميس 2 مايو 2024

صحيفتان قطريتان: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال

الحرب على قطاع غزة

عرب وعالم8-4-2024 | 10:36

دار الهلال

أكدت صحيفتا (الشرق) و(الراية) القطريتان، أهمية اتخاذ المجتمع الدولي مواقف حاسمة؛ لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وذكرت صحيفة (الشرق)- في افتتاحيتها، اليوم الاثنين، تحت عنوان "جرائم الاحتلال بحق أطفال فلسطين"- أن أطفال فلسطين هم من يدفعون الثمن الأكبر في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة وفي عموم الأراضي الفلسطينية، موضحة أن الإحصائيات المروعة تكشف عن تسبب العدوان الإسرائيلي في استشهاد أكثر من 13 ألف طفل، وإصابة عشرات الآلاف منهم منذ 7 أكتوبر الماضي، كما أن 4 منهم يقتلون كل ساعة في القطاع، بينما يعاني أكثر من 600 ألف طفل في رفح من الجوع والخوف.

وشددت على ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته في حماية الأطفال والتصدي للجرائم والانتهاكات لحقوقهم ومحاسبة المسؤولين عنها، حيث إنهم يواجهون في كل لحظة خطر هجوم إسرائيلي، بينما يعيش أكثر من 43 ألف طفل دون والديهم أو دون أحدهما بسبب هذا العدوان الغاشم وحرب الإبادة المستمرة منذ 185 يوما.

وفي افتتاحياتها تحت عنوان "صرخة دولية.. لإنقاذ غزة".. أشارت صحيفة (الراية) إلى أن غزة تتعرض لمأساة إنسانية غير مسبوقة في تاريخ البشرية، بعد أن استخدم الاحتلال التجويع سلاح حرب في حق الأبرياء من أجل الضغط على المقاومة للقبول بإملاءاته، ولكسر إرادة الصمود لدى سكان غزة وإجبارهم على التهجير من أرضهم، متسائلة عن دور المجتمع الدولي لإنقاذ من بقي حيا من أهل غزة من آلة البطش والقتل الإسرائيلية.

Dr.Randa
Dr.Radwa