الأربعاء 1 مايو 2024

محافظ بني سويف يؤكد الكشف على 1044 مواطنًا خلال قافلة طبية ويتابع أنشطة "قومي المرأة"

محافظ بني سويف

محافظات8-4-2024 | 15:45

دار الهلال

قال محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم إنه تم الكشف على 1044 مواطنًا خلال قافلة طبية تم تنظيمها بقرية براوة مركز أهناسيا خلال اليوميين الماضيين، كما تم صرف العلاج لهم بالمجان.

وأضاف المحافظ - في بيان اليوم الاثنين - أن القافلة تضمنت 8 عيادات بعدة تخصصات وإصدار 7 قرارات للعلاج على نفقة الدولة، وتحويل حالتين للمستشفيات لاستكمال العلاج.

وعلى هامش القافلة تم عقد ندوات تثقيف صحي استفاد منها 120 مواطنًا، حيث تناولت كيفية الوقاية من الأمراض المعدية، كما تناولت الندوات كيفية الوقاية من الأمراض غير المعدية والأورام وتنظيم الأسرة، والنظافة الشخصية، ونظافة المنزل، والتغذية السليمة للحامل والطفل وكبار السن، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ100 مواطن.

من ناحية أخرى، تابع محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم جهود وأنشطة فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة التي تضمنت عددا من المبادرات والتدريبات التي تم تنفيذها ضمن المشاركات الفاعلة لتعزيز دور المجلس في ملف تمكين المرأة، ودعم خطة المحافظة التنموية والخدمية.

وأشار التقرير الذي أعدته مقررة فرع المجلس نارمين محمود، إلى إنتاج 13 ألفا و500 وجبة غذائية جاهزة وتوزيعها على 50 قرية من قرى المحافظة، وذلك ضمن المبادرة الوطنية " مطبخ المصرية " الذي ينفذه المجلس بكافة المحافظات المصرية كمبادرة مجتمعية ذات بعد تنموي مستدام يقوم على توفير فرص تدريب وإنتاج حرفي للسيدات باستغلال مهاراتهن الخاصة بالطبخ وإعداد الوجبات ليصبحن طاهيات محترفات بجانب إطعام الأسر الأكثر احتياجا كأحد مخرجات هذا التدريب.

وأوضح أنه تم تنفيذ 30 لقاء ضمن اللقاءات التوعية التي يتم تنفيذها بالتعاون مع فرع المجلس القومي للمرأة، ومركز الفتاوى الإلكترونية بالأزهر الشريف تحت عنوان جلسات المشورة الأسرية لنشر رسائل المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية استفاد منها 2578 من الرجال والسيدات بقرى مراكز بني سويف والواسطى وناصر.

وأضاف أنه تم تنفيذ 19 تدريبا في مجال ريادة الأعمال للسيدات، استفاد منها 475 سيدة بقرى مراكز ناصر وبني سويف والواسطى، بجانب تنفيذ عدد من التدريبات عن التثقيف المالي يإجمالي 105 مستهدفات بقرى " بني صالح، بني حدير، أبوصير الملق "، و144 تدريبا استفاد منها 4320 سيدة بقرى المحافظة في مجال الشمول المالي خارج المجموعات.

على صعيد آخر، انتهت جمعية الأورمان بمحافظة بني سويف من توزيع 50 ألف كيلو لحوم و15 ألف كرتونة مواد غذائية بأغلب أرجاء ومراكز وقرى المحافظة، وذلك تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي ببني سويف، وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي داخل المحافظة.

وأكدت وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف الدكتورة أنجي حسن، أن توزيع اللحوم والكراتين جاء تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً، ولرفع العبء عن كاهل المواطنين وتلبية احتياجاتهم، مشيدة بالجهود المتميزة لمؤسسات وجمعيات المجتمع المدني التي تسهم دائمًا في إضفاء الفرحة والبهجة على وجوه البسطاء والأسر الأكثر احتياجًا، من خلال ما يتم تقديمه من أوجه الدعم والمساندة للفئات المستهدفة.

من جانبه قال مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان، إن التوزيع تم على نطاق جميع مراكز محافظة بني سويف بالمجان من الجمعية على مدار شهر رمضان المبارك، لافتا إلى أنه قد استفاد من توزيع الكراتين أغلب قرى المحافظة بعزبهم المختلفة.

وأوضح شعبان أن كراتين الأورمان تم توزيعها على الأهالي والأسر الأكثر احتياجا من الأرامل والمرضى ومحدودي الدخل وذوي الهمم، من أبناء محافظة بني سويف، وذلك لتخفيف الأعباء المادية على هذه الأسر وإدخال الفرحة إلى قلوبهم خاصة في أيام وليالي الشهر الكريم.

Dr.Randa
Dr.Radwa