الثلاثاء 30 ابريل 2024

محافظ قنا يؤكد أهمية دور الكنيسة في دعم خطط التنمية

جانب من الاستقبال

محافظات8-4-2024 | 16:25

دار الهلال

أكد محافظ قنا أشرف الداودي اليوم الاثنين أهمية دور الكنيسة في دعم خطط التنمية بالمحافظة وحرصها على تحقيق التنمية المستدامة فضلًا عن دورها في توعية المواطنين.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ اليوم وفدا من مطرانية قنا للأقباط الأرثوذكس برئاسة القمص أمونيوس فارس، والقمص أنطونيوس حلمي ، والقمص رويس نصر بالنيابة عن نيافة الأنبا شاروبيم أسقف قنا وتوابعها ؛ لتقديم التهنئة بعيد الفطر المبارك.

وأعرب محافظ قنا عن اعتزازه وتقديره للروابط القوية والمشاعر الأخوية والسماحة الدينية التي تميز الشعب المصري وروحه السمحة التي تميزه عن غيره من الشعوب.. داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصرنا الغالية وأن يحفظ شعبها وجيشها وقيادتها السياسية وأن ينعم على شعبها بمزيد من الأمن والاستقرار والرخاء.
ومن جانبه ..عبر الوفد الكنائسي عن خالص التهنئة بعيد الفطر المبارك لمحافظ قنا وشركاء الوطن من أبناء المحافظة العريقة مسلمين ومسيحين باعتبارهم شعب واحد في وطن ومصير واحد..مؤكدين عمق المشاعر بين أبناء الوطن الواحد التي تعكس جوهر الروح المصرية السمحة التي يشهد التاريخ لتماسكها..مشيرين إلى أن أعياد المصريين للجميع فشعب مصر بكل أطيافه يتطلع إلي مستقبل أفضل لبلدنا الحبيب يسوده التقدم والرخاء بفضل دعم وتعاون أبنائها المخلصين.
وعلى صعيد آخر .. قرر محافظ قنا رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة لاستقبال عيد الفطر المبارك، خاصة المستشفيات والوحدات الصحية، والتأكد من توافر الأدوية والأمصال اللازمة في مثل هذه المناسبات، وتجهيز الحدائق والأماكن العامة، والتعامل فورا مع أي تجمعات للمخلفات، ورفع كافة الإشغالات بالشوارع والميادين.
وشدد الداودي ، في بيان له ، على ضرورة تكثيف الحملات ومراقبة الأسواق والمطاعم والتأكد من صلاحية السلع والمنتجات والأطعمة المعروضة خاصة اللحوم والأسماك ، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مع استمرار عمل منافذ السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، خاصة خلال أجازة عيد الفطر المبارك..موجها بضرورة التأكد من توافر كافة السلع التموينية وخاصة المواد البترولية مع الإشراف على المخابز للتأكد من وفرة الخبز المدعم للمواطنين خلال أيام العيد.
ووجه المحافظ برفع درجة الاستعدادات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي ؛ لمواجهة حالات الطوارئ وإصلاح الأعطال واستقبال شكاوى المواطنين على الخط الساخن على مدار الساعة والعمل على حلها.
كما وجه برفع درجة الاستعداد القصوى لكافة أطقم رصد التعديات على الأراضي الزراعية، والمتغيرات المكانية وإزالة التعديات فى المهد طوال إجازة العيد..مؤكدا ضرورة متابعة مواقف السيارات والسرفيس، ونقل الركاب، بنطاق المحافظة؛ ومتابعة حركة المركبات وانتظام خطوط السير وانتظام العمل وفقا لتعريفة النقل المعتمدة..مشددا على أهمية تكثيف الحملات المرورية على الطرق العامة والرئيسية والميادين؛ لمنع أي تكدس مروري.
ومن جانبها..أنهت مديرية الأوقاف استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث تم التشديد على ضرورة الالتزام بكافة قرارات وتعليمات الوزارة بشأن نظام العمل بالمساجد وإقامة الشعائر بها بكل دقة.

Dr.Randa
Dr.Radwa