الإثنين 29 ابريل 2024

4 قواعد تساعدك على إنجاح زواجك.. منها تبادل العطاء

السعادة الزوجية

سيدتي9-4-2024 | 00:44

عزة أبو السعود

تحلم كل امرأة بحياة زوجية سعيدة، لكن مع مرور الوقت يتبخر هذا الحلم في الهواء الطلق، والسبب تجاهل القواعد التي تساعد على إنجاح زواجك.

وفيما يلي نقدم أهم القواعد التي تساعدك أن تحظي بحياة زوجية سعيدة، على حد ما ذكره خبراء العلاقات الأسرية عبر موقع yourtango”" ، وإليكِ أهمها:

-  الحب المتبادل بين طرفي العلاقة:

 يساعد الحب المتبادل بين الشريكين علي إبقاء العلاقة في سعادة ورضا، عكس الحب من طرف واحد، والذي نجد فيه طرف دائم العطاء بينما يكتفي الأخر بالأخذ، ومع الوقت يشعر الطرفين بالحزن.

- الصداقة بين الزوجين:

تعتبر الصداقة بين طرفي الزواج من أساسيات إنجاح العلاقة، فعلى كل منكما أن يفصح عن مشاكله أو مخاوفه مع الطرف الآخر، دون خوف أو قيد، مع ضرورة أن يستمع له الأخير باهتمام دون إصدار أحكام عليه .

- التمسك بالحياة الزوجية:

من الضروري أن يتمسك كل طرف بالأخر ويبعد عن ذهنه فكرة الانفصال حال الاختلاف، فالزواج هو اسمي وأنبل العلاقات  في الحياة، وأساس بناء المجتمع ككل، ومن ثم له قدسيته والتزامه وشروطه  بين طرفيه ، فيجب علي الطرفين الالتزام والحفاظ علي العلاقة ، فالتردد  أو الهروب من سفينة الزواج  سينتج عنه أطفال تدفع الثمن.

- دعم الأخر:

يجب علي طرفي الزواج التمسك ببعضهما،  مهما جابها من مشاكل وضغوطات في العلاقة، وأن يقفا بجانب بعض في الشدائد لحين انتهاء المحنه أو المشكلة، فهذا التمسك يزيد من ارتباطهما ويقوي العلاقة.

Dr.Randa
Dr.Radwa