الإثنين 29 ابريل 2024

للنساء.. 5 فوائد لزيت اللافندر منها التخلص من ألم الطمث

زيت اللافندر

سيدتي9-4-2024 | 01:01

عزة أبو السعود

يعد اللافندر من النباتات العطرية، المميزة برائحته الجذابة والتي تحبها كثير من النساء، لكن هل تعلمين أن اللافندر له العديد من الفوائد الصحية والجمالية؟

وفيما يلي نستعرض أهم الفوائد الصحية والجمالية للافندر وفقا لما نشر على موقع  "citymagazaine"

- يشتهر اللافندر بخصائصه المريحة والمهدئة للأعصاب، حيث  يساهم بشكل كبير في تخفيف التوتر وتحسين نوعية النوم، كما أظهرت الدراسات أن استنشاق رائحة اللافندر يمكن أن تقلل من مستويات الكورتيزول، وهو هرمون التوتر، مما يسهل الانتقال إلى النوم العميق والمريح.

- يُساعد  اللافندر في علاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية، بما في ذلك حب الشباب والأكزيما والصدفية،.. يمكنك استخدام زيت اللافندر على المناطق المصابة ما يهدئ البشرة ويقلل الاحمرار ويعزز الشفاء. يمكن أن يساعد اللافندر أيضًا في تجديد خلايا الجلد، ويساعد في شفاء الجروح أو الحروق.

- يعد تساقط الشعر مشكلة معقدة للنساء، والتي لها العديد من العوامل، بما في ذلك التوتر والاختلال الهرموني، وقد يكون اللافندر حلاً طبيعيًا له، بفضل خصائصه المحفزة المساعدة على تحفيز الدورة الدموية في فروه الرأس. كما أن الاستخدام المنتظم لزيت اللافندر على فروه الرأس يمكن أن يقوي بصيلات الشعر ويقلل من تساقطه ويحفز نموه.

- يعتبر اللافندر  علاجًا طبيعيًا للنساء اللاتي يعانين من آلام الدورة الشهرية أو الحمى، يمكنك أخذ حمام الدافئ مع بضع قطرات من زيت اللافندر، ما يساعد على استرخاء العضلات ويقلل من الانزعاج، بالإضافة إلى ذلك، فإن تدليك البطن بزيت اللافندر يمكن أن يهدئ التشنجات ويساعد على التخلص من التوتر في الجسم.

- يمكنك إضافة زيت اللافندر والملح إلى حمامك، ما يخلق بيئة مريحة تساعد على تخفيف التعب والتوتر بعد يوم طويل. بالإضافة إلى ذلك، فإن وضع المستحضرات أو الكريمات التي تحتوي على خلاصة اللافندر على الجلد يمكن أن توفر ترطيبًا طويل الأمد وحماية ضد التأثيرات الضارة للبيئة.

Dr.Randa
Dr.Radwa