الإثنين 29 ابريل 2024

لرشاقتك ...إليكِ أفضل الأنظمة الغذائية لإذابة دهون البطن

دهون البطن

سيدتي10-4-2024 | 01:14

منة الله القاضي

يعتبر تراكم الدهون على منطقة البطن من أكثر المشاكل التي تؤرق النساء وتشعرهن بالحرج عند اختيار الملابس.. لذا نقدم لكِ أفضل الأنظمة الغذائية لإذابة دهون البطن وفقاً لما نشر على موقع"healthsupportmag"

- تجنبي الحلويات:

أبتعدي عن السكريات احتوائها على الفركتوز الذي يؤثر سلباً على عمل الكبد. ونتيجة لذلك، يتحول إلى دهون ويتم تخزينها في بطنك. هذه المحليات الصناعية أيضًا تجعلك تشعرين بالرغبة الشديدة في تناول الطعام في كثير من الأحيان، لذا اشربي الشاي أو القهوة بدون سكر، ما يساهم في تحسين عملية التمثيل الغذائي لديكِ.

- الفاكهة :

 تحتوي الفاكهة على الفيتامينات والألياف  التي يحتاجها جسمك كما تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، لذا  تناولي المزيد من الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون واليوسفي والكيوي والليمون الطازج لمساعدتك على حرق الدهون في منطقة البطن.

- الخضروات:

تعتبر الخضراوات مصدر رائع لمضادات الأكسدة والمعادن والمواد المغذية الأخرى التي يحتاجها جسمك للبقاء بصحة جيدة؛ فهي غنية بالألياف لذلك سوف يستغرق الأمر وقتًا أطول حتى يتم هضمها بالكامل إذا كنتِ تحاولين فقدان دهون بطنك.

- الحبوب الكاملة:

تحتوي الحبوب الكاملة على بروتين نباتي، ما يساعدك على إذابة دهون البطن.

- الحمص:

الحمص غني بالعناصر الغذائية  المفيدة، وسيجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول من الوقت.

- البيض:

يساعد تناول البيض في وجبة الإفطار على تقليل دهون البطن. يمكنك إضافته إلى السلطات أو المقليات أو تناوله مع الخبز المحمص أو الخضار. فالبيض مصدر ممتاز للفيتامينات القابلة للذوبان،... كما يساعدك على الشعور بالشبع طوال اليوم، فضلاً عن أهميته في بناء العضلات الخالية من الدهون.

Dr.Randa
Dr.Radwa