الجمعة 21 يونيو 2024

للأمهات .. 4 طرق تفتح شهية طفلك للطعام.. منها تنوع المأكولات

رفض الصغير للطعام.. مشكلة يمكن حلها

سيدتي10-4-2024 | 01:41

عزة أبو السعود

رفض الطفل لتناول الطعام، مشكلة تعانيها كثير من الأمهات،..  الأمر الذي يشعرهن بالقلق على صحة صغارهن..

لذا نستعرض لكِ مجموعة من الطرق التي تساعدك على فتح شهية صغيرك للطعام، وفقا لما نشره خبراء التغذية عبر موقع health shots”"

 - اختاري صندوق غداء مناسب للأطفال (اللانش بوكس ):

اللانش بوكس يجذب انتباه الصغار،  فاسمحي  لطفلك باختيار اللانش بوكس  الخاص به، سواء كان يفضل  شخصية كرتونية أو غيره ما يشجعه على تناول ما فيه ويضمن عدم أهماله للوجبة المدرسية.

- أشركيه في  تجهيز وجبة الغداء:

أشركي طفلك في إعداد وتجهيز الغداء بنفسه، ما يشجعه على تذوق ما حضره.. مع أهمية  أن تسألي طفلك عن أصناف الطعام التي يحبها ليحضرها معك، ما يحفزه على مساعدتك في تجهيزها.

- تجنب تقديم أطعمة جديدة للأطفال في سن المدرسة:

من الأفضل إعطاء طفلك ما يفضله في وجبته المدرسية،  مع أهمية أستخدام الأبداع في تجهيز الطعام . يمكنك استخدام  أعواد تنظيف الأسنان للفواكه حتى يستمتع بها الطفل أثناء الاستراحة،  أو قومي بتقطيع الطعام  على شكل زهرة أو شمس، أو أي شكل يفضله،  هذا سيجعل وقت الغداء ممتعًا له .

- تنوع أصناف الطعام:

لا تجبر ي طفلك على تناول نفس الطعام كل يوم،.. نوعي في أصناف وطرق الطهي حتى لا يشعر بالملل. يمكنك إضافة وجبة صحية إلى صندوق الغداء كل يوم ،لصغيرك دون علمه، دعيه يشعر بالإثارة عند فتح اللانش بوكس الخاص به،  إن القيام بذلك سيجعله  سعيد وسوف  يأكل الطعام بفرح. يمكنك أيضًا ترك ملاحظة صغيرة  تحتوي على كلمات مدح  داخل شنطة الغداء لتجعليه أكثر سعادة.

 

الاكثر قراءة