الثلاثاء 30 ابريل 2024

بلجيكا: رسالة التهديد الإلكترونية للمدارس ليست ذات مصداقية

بلجيكا

عرب وعالم11-4-2024 | 11:33

دار الهلال

نفت هيئة التنسيق لتحليل التهديدات (أوكام)، التابعة لوزارة الداخلية في بلجيكا، مصداقية رسالة التهديد التي أرسلت إلى مدارس مختلفة في البلاد عبر البريد الإلكتروني.

وقالت الهيئة في بيان صدر صباح اليوم /الخميس/ - حسبما نقلت قناة "آر تي بي إف" - "بناء على المعلومات المتاحة، فإن رسالة التهديد التي ارسلت إلى مدارس مختلفة في البلاد عبر البريد الإلكتروني ليست ذات مصداقية... والتهديد الذي يستهدف المدارس اليوم غير محتمل".

وأفادت القناة بأن مركز إدارة الأزمات والطوارئ اكد الليلة الماضية أنه تم إبلاغه بالتهديدات المحتملة ضد المدارس الثانوية، موضحة أن السلطات المحلية في البلاد تعمل على طمأنة المواطنين وتدعوهم إلى عدم الذعر. وحث مركز الأزمات المواطنين بالإبلاغ عن أي وضع مشتبه فيه.

وأشارت القناة إلى أن مستوى التهديد العام بالنسبة لبلجيكا بلغ 3 من 4 منذ شهر أكتوبر الماضي واوصت الهيئة بـ "زيادة اليقظة" في المدارس بجميع أنحاء المنطقة و"اتخاذ التدابير الأمنية التي تعتبر ضرورية". 

وأفاد البيان بأنه تم إبلاغ أجهزة الشرطة بالإجراءات التي اتخذها مركز الأزمات، والتحقيق جارٍ لتحديد طبيعة الخطر.

من جانبها، قررت بعض المدارس اتخاذ إجراءات إضافية، مثل إغلاق أبوابها أو تعليق إمكانية الوصول إلى الملعب.

وكانت إدارات مجموعة من المؤسسات التعليمية في بلجيكا قد اعلنت في 27 نوفمبر عام 2023 أنها ستبقي على حوالي ثلاثين مدرسة مغلقة بسبب إنذارات بوجود قنبلة وجهت في رسائل إلكترونية تضمنت أيضا طلب فدية.

Dr.Randa
Dr.Radwa