السبت 4 مايو 2024

للنساء.. إليكِ 10 خطوات للعناية بالشعر المستعار "اللاكسيتنشن"

تركيب الشعر المستعار

سيدتي12-4-2024 | 01:01

عزة أبو السعود

تلجأ عدد ليس بقليل من النساء لتركيب الشعر المستعار أو ما يسمى "بالاكسيتنشن"،.. خاصة عند حضور المناسبات، ولكن مع مرور الوقت تفاجئ بتلفها.

وفيما يلي نستعرض نصائح  خبراء التصفيف التي تساعدك علي العناية بالشعر المستعار أو الواصلات،..  وفقا لما نشر على موقع healthshot”"

- إذا كان لديك وصلات شعر مستعار تعاملي بلطف، مما يعني تجنب التعامل معها بقسوة أو شدها، خاصة أثناء تمشيط الشعر أو تصفيفه.

- يمكنك استخدام  شامبو وبلسم خفيف وخالي من الكبريتات مصمم خصيصًا لوصلات الشعر. أثناء الغسيل، افعلي ذلك بلطف، وتجنبي الاحتكاك أو الالتواء المفرط، الذي قد يسبب التشابك،  اشطفي الشعر المستعار جيداً بالماء الفاتر لإزالة جميع آثار منتجات العناية بالشعر.

- إذا كانت وصلات الشعر متشابكة أو معقدة، ابدئي من أطراف الشعر، واستمري حتى الجذور باستخدام مشط واسع الأسنان أو فرشاة متخصصة لتطويل الشعر. خذي  وقتك وتحلى بالصبر لتجنب التسبب في إجهاد غير ضروري على الشعر.

- قللي من استخدام أدوات التصفيف الحرارية مثل المكواة المسطحة ومكواة التجعيد ومجففات الشعر على وصلات الشعر. يمكن للحرارة المفرطة أن تلحق الضرر بألياف الشعر، مما يؤدي إلى جفافه وتكسره وفقدان لمعانه. إذا كان عليك استخدام أدوات التصفيف الحرارية، فضعي دائمًا رذاذًا واقيًا من الحرارة مسبقًا واختاري أقل إعدادات حرارة ممكنة.

- قبل الذهاب إلى السرير، يمكنك إزالتها أو تجديل وصلات شعرك بشكل فضفاض أو ربطها على شكل ذيل حصان ناعم لمنع تشابكها أثناء النوم. ضعي في اعتبارك لف شعرك بوشاح من الحرير أو الستان أو استخدام غطاء وسادة من الحرير أو الستان لتقليل الاحتكاك.

- حدد موعدًا لتقليم الشعر بشكل منتظم مع مصفف الشعر الخاص بك للحفاظ على صحة وشكل وصلات شعرك المصنوعة من مواد مثل السيليكون أو الفينيل أو الحرير أو الشعر البشري، فهي مماثلة للشعر الطبيعي، يمكن أن تحدث نهايات متقصفة وتلف بمرور الوقت، لذلك من الضروري تقليم الأطراف بشكل دوري للحفاظ على مظهر جديد ومنع المزيد من الضرر من الانتشار.

- أثناء تثبيت وصلات الشعر، تأكدي من أن الخيوط متباعدة بشكل متساوي ولا يتداخل مع بعضها البعض، إن التداخل يمكن أن يتلف الشعر الطبيعي ويضره.

- احمي وصلات شعرك من التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، والتي يمكن أن تسبب بهتان اللون وجفافه. ارتدي قبعة واسعة الحواف أو استخدمي وشاحًا حريريًا لتغطية شعرك أثناء قضاء الكثير من الوقت في الخارج، خاصة خلال ساعات الذروة المشمسة.

- اختاري منتجات العناية بالشعر المصممة خصيصًا للاستخدام مع وصلات الشعر، وتجنبي المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية أو كحول أو كبريتات،حيث  تؤدي إلى الجفاف والتلف.

- ضعي روتينًا ثابتًا للعناية بوصلات الشعر، بما في ذلك الغسيل المنتظم والتكييف وعلاجات الترطيب العميق. واحرصي على العناية بها كما تفعلين مع شعرك الطبيعي، ما يضمن الحفاظ عليها.

Dr.Randa
Dr.Radwa