السبت 4 مايو 2024

7 لغات تتقنها المرأة القوية الواثقة بذاتها.. منها الصمت

المرأة الواثقة بذاتها

سيدتي12-4-2024 | 00:44

عزة أبو السعود

تتمني كل امرأة أن تتسم بشخصية قوية واثقة بذاتها، فلا تخشي المواقف الحياتية الصعبة، وتستطيع خوض أي تحدي.

وفيما يلي نستعرض أهم اللغات التي تتقنها المرأة القوية الواثقة بذاتها،.. وفقاً لما ذكره خبراء التنمية البشرية عبر موقع hasckspirt”"

- اعتناق لغة  الصمت:

المرأة الواثقة بنفسها  تفضل الصمت دائما عن الثرثرة ، وتعتبره أداه قوة، فالصمت يخلق مساحة مفتوحة لمشاركة الآخرين والاستماع إليهم بتركيز، إنها علامة على احترام أفكار ومشاعر الغير.

- طرح أسئلة مفتوحة:

المرأة القوية الواثقة بذاتها تستخدم الأسئلة المفتوحة كأداة للتعمق في المحادثة وإظهار الاهتمام الحقيقي بالآخر، مثل  "ما وجهة نظرك في ذلك؟"ما يعزز الاتصال الأعمق مع من حولها.

- تستمع أكثر مما تتكلم:

تدرك المرأة القوية الواثقة بذاتها قيمة الاستماع ،وتقدره وتحترم  آراء وحديث ووجهات نظر  الآخرين ، ولديها القدرة علي  الفهم الحقيقي لمشاعر  ونوايا المحيطين وتتفهم  الرسائل الأساسية التي يحاولون إيصالها، وتشجعهم على مشاركة المزيد من خلال طرح أسئلة مدروسة وتقديم ردود متعاطفة.

- صادقة في التعبير عن مشاعرها:

المرأة الواثقة بذاتها تعبر عن مشاعرها  بكل صدق وصراحة دون تزيف أو تزيف الحقائق، فلا تختبئ خلف واجهة السعادة أو النجاح المستمر، بل تقدم  ذاتها الحقيقية،  سواء كانت مكتملة بالانتصارات أو الانكسارات.

- لا تخاف من قول "لا أعرف":

لا تخشي المرأة الواثقة بذاتها، قول لا عندما تجهل شيء ، فتعتبرها نقطة قوة عظمي، للتنوير والمعرفة، والتعلم، ولا تتظاهر بغير حقيقتها ،فالثقة الحقيقية لا تتعلق بالحصول على جميع الإجابات بنعم ومعرفة كل شيء، إنما  يتعلق الأمر بالتساؤل والتعلم والتطور بلا خوف.

- الاعتراف بالخطأ:

المرأة القوية الواثقة بذاتها،  لا تخجل  من الاعتراف باخطأها، فهي تدرك جيدا  أن الأخطاء ليست فشلاً ولكنها فرصة للنمو والتعلم، إن الاستعداد للاعتراف بأخطائنا يتطلب التواضع والشجاعة. كما أنه يعزز الثقة في العلاقات مع الآخرين.

- تجنب الصراع وقت الخلاف:

المرأة الواثقة بذاتها، تتجنب الصراعات وقت الخلاف في وجهات النظر،  أو المشاجرات، أنها تقدر وتتأقلم  مع  وجهة  النظر الأخرى، وأن هذه الاختلافات يمكن أن تثري المحادثة وتقدم رؤى جديدة أفضل.

Dr.Randa
Dr.Radwa