السبت 4 مايو 2024

«حياة كريمة» تقدم ألعاب شعبية وحكايات من التراث في ثاني أيامها بكفر الشيخ

جانب من الأنشطة

ثقافة20-4-2024 | 17:25

همت مصطفى

بدأت فعاليات اليوم الثاني بمدرسة دقلت الابتدائية مع ورشة الحكي الشعبي،   ويأتي ذلك ضمن تواصلالفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بمحافظة كفر الشيخ، بالأسبوع الثقافي بالقرى الأكثر احتياجا بالتعاون مع مؤسسة «حياة كريمة»،  وذلك ضمن برامج وزارة الثقافة

وقدمت خلال  الورشة  المدربة سمر عناني مجموعة من الحكايات المستوحاة من التراث منها «ست الحسن والجمال»، «الملك والفتاة الذكية»، وغير ذلك من الحكيات.

كما قامت المدربة  بتعريف الأطفال بتاريخ   العديد من الألعاب الشعبية،  أوضحت ارتباطها بالمنطقة التي ظهرت بها.

وتواصلت الفعاليات مع الورش الفنية ومنها صناعة الحلي  من تدريب إيمان ريحان الأستاذ بكلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ ، حيث  أقيمت ورشة عن فن  الأركيت من تدريب أيمن السعدني، وورشة أخرى للمشغولات الجلدية للمدربة رانيا الكومي، والنسيج والجوبلان تدريب عزيز دربالة.

واختتم فعاليات اليوم بفقرة رسم على الوجه للفنانة سهام إسماعيل وذلك وسط فرحة كبيرة من الأطفال المشاركين، بحضور أحمد يسري مدير عام إدارة الشباب والعمال والمشرف على الفعاليات.

تأتي الفعاليات ضمن المرحلة الثانية لأنشطة قصور الثقافة بمبادرة "حياة كريمة" بكفر الشيخ، وتنفذها الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة دكتور حنان موسى، من خلال الإدارة العامة للشباب والعمال، وبالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، وفرع ثقافة كفر الشيخ برئاسة أحمد الشهاوي.

ومن المقرر أن تستكمل الفعاليات غدا الأحد بمركز شباب قرية الحمراوي، وذلك حتى 23 أبريل الجاري، فيما يشهدها مركز شباب قرية روينة خلال يومي 24 و25 من الشهر نفسه، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والشركة القابضة لمياه الشرب.

Dr.Randa
Dr.Radwa