الثلاثاء 30 ابريل 2024

أوكرانيا: إصابة ثلاثة أشخاص في قصف روسي على خاركيف

قصف روسي

عرب وعالم12-4-2024 | 11:33

دار الهلال

أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خاركيف الأوكراني أوليه سينيهوبوف صباح اليوم /الجمعة/ أن الجيش الروسي أطلق قذائف الهاون والمدفعية الثقيلة على 20 بلدة تابعة للإقليم الليلة الماضية، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة الخطورة وإلحاق أضرار.

وقال سينيهوبوف - في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية - "إن بلدات سينكيفكا وبتروبافليفكا وستيبوفا نوفوسيليفكا تعرضت على وجه الخصوص لنيران الجيش الروسي، وفي الساعة 10:35 بالتوقيت المحلي هاجم الروس قرية نوفوسينوف التابعة لمنطقة كوبيانسك ما أدى إلى نشوب حريق في الغابة".

وأضاف المسئول الأوكراني أنه في الساعة 13:16، قصف الروس مدينة كوبيانسك، ما أدى إلى اشتعال النار في أحد المرائب، وفي الساعة 16:15 هاجمت القوات الروسية فيليكي بروكودي في منطقة خاركيف، ما أدى إلى اشتعال النيران في مبنيين خارجيين وثلاثة منازل، وأصيب رجل يبلغ من العمر 76 عامًا، وفي الساعة 16:40 هاجم الروس فيرخنيا بيساريفكا في منطقة تشوهيف، ما أدى إلى تضرر مبنى غابات المنطقة وإصابة رجلان يبلغان من العمر 52 و46 عامًا.

وفي السياق ذاته، تسبب هجوم روسي بطائرات مسيرة على جنوب أوكرانيا في وقوع أضرار بمنشأة للطاقة في منطقة "دنيبروبيتروفسك"، وأدى هذا الهجوم الذي وقع ليلا بعد يوم من ضربات روسية أدت إلى تدمير محطة "تريبوليه" للطاقة الحرارية وهي أكبر منشأة لتوليد الطاقة في منطقة كييف؛ في الوقت الذي تصعد فيه روسيا من حملتها العسكرية التي تستهدف بنية الطاقة الأوكرانية.

وأعلنت السلطات العسكرية الأوكرانية صباح اليوم أن الجيش الروسي قصف إقليمي دونيتسك وخيرسون بجنوب البلاد الليلة الماضية.

وقال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دونيتسك فاديم فيلاشكين، إن مدنيًا أُصيب بجروح نٌقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم من جراء القصف الأخير.

وأوضح فيلاشكين أن 1910 أشخاص لقوا حتفهم بينما أُصيب 4788 في إقليم دونيتسك منذ بدء العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا في العام قبل الماضي، مؤكدًا أن العدد الإجمالي لضحايا الجيش الروسي في المنطقة لا يشمل الضحايا في بلدتي ماريوبول وفولنوفاخا.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa