الأحد 5 مايو 2024

الولايات المتحدة وكولومبيا تبحثان سبل تعزيز تعاونهما في مجال الهجرة والسلام والأمن

الولايات المتحدة

عرب وعالم12-4-2024 | 14:38

دار الهلال

بحثت الولايات المتحدة وكولومبيا سبل تعزيز تعاونهما في مجال الهجرة والسلام والأمن واستعرضتا التطورات الإقليمية الأخيرة، بما في ذلك في فنزويلا .

جاء ذلك، حسب ما نشره البيت الأبيض في بيان عبر موقعه الألكتروني، اليوم الجمعة خلال استضافة النائب الرئيسي لمستشار الأمن القومي الأمريكي جون فاينر وزير الخارجية الكولومبي بالإنابة لويس موريللو والوفد المرافق له في البيت الأبيض لحضور الحوار الاستراتيجي رفيع المستوى بين الولايات المتحدة وكولومبيا، بمشاركة مساعد وزير الخارجية الأمريكي بريان نيكولز ومساعد وزير الأمن الداخلي الأمريكي بلاس نونيز نيتو والمدير الأول لشؤون نصف الكرة الغربي في مجلس الأمن القومي الأمريكي دانييل إريكسون. 

وخلال الاجتماع، شكر فاينر كولومبيا على قيادتها في قضايا الهجرة، بما في ذلك خططها لتوفير مسارات قانونية جديدة للحد من الهجرة غير الشرعية في المنطقة.

كما رحب فاينر بتوسيع كولومبيا لمكاتب التنقل الآمن الثلاثة في كولومبيا، وهي مبادرة أطلقتها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس في يونيو 2023 لتسهيل الهجرة الآمنة والمنظمة والقانونية إلى الولايات المتحدة ودول أخرى.

وبحسب بيان البيت الأبيض، ساعد الحوار الاستراتيجي الرفيع المستوى بين الولايات المتحدة وكولومبيا على تعزيز أهدافهما الثنائية المشتركة عبر مجموعة متنوعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك قبل انعقاد الحوار الرفيع المستوى الثنائي في بوجوتا المقرر عقده في شهر مايو المقبل.

Dr.Randa
Egypt Air