الجمعة 3 مايو 2024

فون دير لاين تنتقد حزب البديل من أجل ألمانيا بسبب الترويج لأجندة الكرملين

رئيسة المفوضية الأوروبية

عرب وعالم13-4-2024 | 15:20

دار الهلال

انتقدت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، حزب /البديل من أجل ألمانيا/ اليميني المتطرف بسبب مزاعم بأن بعض كبار أعضائه مرتبطون بفضيحة تتعلق بنشر دعاية مؤيدة لروسيا.

وقالت فون دير لاين في تجمع /للاتحاد الديمقراطي المسيحي/ في مدينة /هيلدسهايم/ بولاية /ساكسونيا /السفلى :"لست مندهشًة من أن المخابرات التشيكية تحقق حاليًا مع مرشحين على رأس قائمة حزب البديل من أجل ألمانيا للانتخابات الأوروبية. لقد ظلوا منذ فترة طويلة يحرضون ضد الاتحاد الأوروبي" -وفق ما نقلته مجلة بولتيكو في نسختها الأوروبية.

وفرضت السلطات التشيكية في مارس عقوبات على موقع /صوت أوروبا/ - ومقره براج - بسبب مزاعم بأن سياسيين أوروبيين تعاملوا مع المنفذ، مستخدمين نفوذهم لتثبيط الدعم لأوكرانيا في حربها ضد روسيا. وقد تعرض اثنان من المديرين التنفيذيين للقناة – بما في ذلك فيكتور ميدفيدشوك، الحليف القديم للرئيس الروسي فلاديمير بوتين – للعقوبات.

وقد أجرت إذاعة /صوت أوروبا/ مقابلات مع ماكسيميليان كراه، المرشح الأبرز لحزب /البديل من أجل ألمانيا/ في انتخابات البرلمان الأوروبي في يونيو القادم ، ومع بيتر بيسترون، الذي يحتل المركز الثاني في قائمة مرشحي حزب /البديل من أجل ألمانيا/.

وقال دانييل تاب المتحدث باسم حزب /البديل من أجل ألمانيا/ لوكالة بلومبرج إن كلا السياسيين ينفيان ارتكاب أي مخالفات.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa