الثلاثاء 30 ابريل 2024

6 ألوان لخلق بيئة هادئة وساحرة بمنزلك.. منها الأخضر بالوردي

ألوان تشعرك بالراحة

سيدتي14-4-2024 | 01:55

منة الله القاضي

يعد المنزل ملاذاً آمناً للراحة والاسترخاء، فهل تعلمين أن ألوان الحوائط والأثاث يلعبان دورًا هامًا في خلق بيئة هادئة وساحرة داخل المنزل؟.. هذا ما يؤكده خبراء الديكور.

وفي السطور التالية نستعرض أفضل ألوان للحوائط والأثاث والتي تضفى الهدوء والراحة لمنزلك، وفقاً لما نشر على  موقع "homesandgardens"

- الألوان المحايدة الخضراء والناعمة:

يعتبر اللون الأخضر خياراً رائعاً لأنه لون حقيقي للطبيعة ، فهذا اللون يجعلك تشعرين بالراحة داخل منزلك ؛ فهو لون نربطه بالهدوء في الهواء الطلق ؛ كما أنه لون يجلب إحساساً بالسلام ويهدئ الروح ؛ فانتبهي عند تزيين باللون الأخضر تجنبي الجمع هذا اللون مع الأبيض الساطع لأنه من ضمن الألوان الباردة ؛ فهذا اللون يليق معه الألوان المحايدة الناعمة.

- لون الشوكولاته البني:

لون الشوكولاتة البني يعد خيارًا أكثر راحة من الألوان الداكنة؛ لذا لا تخفي من استخدامك للألوان الداكنة ؛ حيث أنه لون مثالي لإنشاء مساحات مريحة وتوفر الراحة للمنزل ، فعند اختيارك هذا اللون فإن أفضل درجات تتناسب معه هي درجات البيج الفاتحة حيث تضيف الدفء في منزلك.

- اللون الأزرق والأبيض :

يعد الديكور باللونين الأزرق والأبيض مزيجًا كلاسيكيًا من الألوان الهادئة، ويستحضر الديكور الساحلي ؛ فيعمل اللون الأزرق بشكل جيد في غرفة النوم لأنه يوفر إحساساً بالصفاء ووضوح الفكر، مما يسمح لكي بتهدئة عقلك قبل النوم ؛ كلما كان اللون الأزرق أفتح كلما كانت الغرفة أكثر هدوءًا ؛ كما أن مزجه باللون الأبيض  يعزز جاذبية منزلك ويجعله أكثر ارتياحاً.

- الوردي والأخضر:

لكي تحصلين على مزيج من الألوان الهادئة والأكثر حيوية؛ فعليكِ أن تفكرين في اللونين الوردي والأخضر ، فاللون الوردي هو أحد أفضل الألوان التي يمكن استخدامها في غرفة النوم لأنه يغذي ويعتني بالدفء في غرفة نومك.

- الألوان الترابية:

إن اللون العنابي الغني المقترن بالخشب البني الداكن سيجلب الدفء الريفي إلى أي غرفة، وتعكس الألوان الترابية ضوءًا أقل، مما يجعل الغرفة أقل نشاطًا وبالتالي أكثر راحة ، فهذه الألوان خياراً أفضل بالنسبة لمطبخك ، وذلك باستخدام اللون العنابي على الجدران أو الخزانات ودمج الألوان الخشبية من خلال أسطح المطبخ ، بينما لا تتناسب هذه الألوان غرف النوم.

- البيج والأبيص:

إن الجمع بين الألوان المحايدة الدافئة مثل البيج والأبيض معًا سيمنحك الراحة بطريقة متطورة وسهلة ، أستخدمي هذا المزيج من الألوان الأنيق في المنسوجات والأسطح الحجرية الأنيقة.

Dr.Randa
Dr.Radwa