الإثنين 29 ابريل 2024

«الثوري الإيراني»: الهجوم على إسرائيل رد على جرائمها العديدة

مسيرات ايرانية

عرب وعالم14-4-2024 | 09:18

دار الهلال

أكد الحرس الثوري" الإيراني، أن الهجوم بالمسيرات الذي بدأه مساء السبت ضد الكيان الإسرائيلي، يأتي ردا على الجرائم التي ارتكبها الكيان، بما في ذلك الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق بداية الشهر الحالي.

وأصدر "الحرس الثوري" مساء السبت بيانا أوردته وكالة /إرنا/ الإيرانية، أعلن فيه عن إطلاق عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة ومواقع الكيان" الإسرائيلي.

وأضاف البيان أنه "ردا على الجرائم العديدة التي ارتكبها الكيان الصهيوني، بما في ذلك الهجوم على القسم القنصلي في السفارة الإيرانية في دمشق، واستشهاد مجموعة من القادة والمستشارين العسكريين الإيرانيين في سوريا، أطلقت القوة الجوفضائية للحرس الثوري، عشرات الصواريخ والطائرات المسيرة على أهداف محددة داخل الأراضي المحتلة".

وفي أعقاب الإعلان عن الهجوم بالمسيرات من قبل إيران، أعلن جيش الكيان الإسرائيلي عن استعداده لصد الهجوم، منوها إلى أن الطائرات المسيرة ستستغرق عدة ساعات حتى الوصول.

ويأتي الهجوم الإيراني بعد أسبوعين من استهداف الكيان الإسرائيلي لمبنى القنصلية الإيرانية في دمشق بالصواريخ، مما أسفر عن تدمير مبنى القنصلية بكامله ومقتل وإصابة كل من بداخله. وكانت إيران توعدت بالرد على استهداف قنصليتها، فيما أعلنت حكومة الكيان الإسرائيلي استعدادها لصد أي هجوم إيراني محتمل.

Dr.Randa
Dr.Radwa