الخميس 2 مايو 2024

قوات كييف تخسر 1230 عسكريا بعمليات للجيش الروسي خلال 24 ساعة

القوات الاوكرانية

عرب وعالم14-4-2024 | 14:50

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /الأحد/، عن مقتل نحو 1230 عسكريا أوكرانيا ضمن عمليات متفرقة للجيش الروسي خلال 24 ساعة الماضية.

وجاء في البيان اليوم لوزارة الدفاع الروسية، "أنه في اتجاه مقاطعة /بيلجورود/، قامت وحدات من مجموعة /الشمال/ الروسية، بدعم من الطيران والمدفعية، بضرب القوة البشرية والمعدات للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق /تيرنوفايا/، وجاتيشي، /وخاركوف/، و/راديانسكوي/ بمقاطعة سومي".

وفقد العدو ما يصل إلى 60 عسكريًا وأربع مركبات ومدفعًا ذاتيًا من طراز /إم 109/ عيار 155 ملم أمريكي الصنع ومحطة الحرب الإلكترونية "نوتا". وفي اتجاه /كوبيانسك/، قامت وحدات من مجموعة /الغرب/ الروسية بتحسين الوضع على طول خط المواجهة، وألحقت أضرارًا بالنيران في القوى العاملة ومعدات المشاة الآلية رقم 57، والمشاة رقم 144، واللواءين الآليين الرابع عشر والحادي والعشرين للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق /سينكوفكا/، ومنطقة /زاجورويكوفكا/ بمقاطعة /خاركوف/، و/ستيلماخوفكا/ بجمهورية /لوجانسك الشعبية/، ومنطقة /تيرني/ فى جمهورية دونيتسك الشعبية. وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 30 عسكريًا، ومركبة قتال مشاة، وأربع ناقلات جند مدرعة، ومركبتين قتاليتين مدرعتين من طراز /كوزاك/، وسيارتين، وقاعدتين ذاتية الدفع من طراز /جفوزديكا/ عيار 122 ملم، ومدفع /هاوتزر/ عيار 122 ملم من طراز /دي – 30/.

وفي اتجاه /دونيتسك/، سيطرت وحدات من مجموعة قوات /الجنوب/ مواقع أكثر فائدة وألحقت أضرارًا بالنيران في القوى العاملة ومعدات الهجوم 92 واللواء الميكانيكي 28 و93 للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق /أندريفكا/ و/كليشيفكا كورديوموفكا/ بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وفي منطقة /فيسيلو/ بجمهورية دونيتسك الشعبية، تم صد هجوم مضاد من قبل مجموعات هجومية من لواء الهجوم الجبلي رقم 100 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، وخسر العدو ما يصل إلى 470 جنديا و 20 مركبة.

وفي اتجاه /أفديفسكي/، قامت وحدات من مجموعة /المركز/ من خلال الإجراءات النشطة بتحسين الوضع التكتيكي وهزمت القوى البشرية والمعدات للواءين الميكانيكيين 24 و115 للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة /نوفوكالينوفو/ بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وخسر العدو ما يصل إلى 460 جنديًا وست دبابات ومركبتين قتاليتين مدرعتين وثلاث سيارات ومدفع /هاوتزر/ 122 ملم من طراز /دي – 30/.

Dr.Randa
Dr.Radwa