الخميس 2 مايو 2024

13 سيدة قبل حبيبة.. تفاصيل صادمة في أولى جلسات محاكمة المتهم بقضية فتاة الشروق

حبيبة الشماع

الجريمة15-4-2024 | 14:00

هويدا على

شهد محيط محكمة جنايات محكمة القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، تشديدات أمنية مكثفة، قبل بدء أولى جلسات محاكمة سائق أوبر المتهم بالشروع في خطف الفتاة حبيبة الشماع.

وفجر محامي حبيبة الشماع "فتاة الشروق"، محمد الأمين، مفاجأة حول المتهم أمام المحكمة فى أولى الجلسات حيث قال إن هناك 13 امرأة أخرى تقدمن بشكاوى لشركة أوبر ضد السائق المتهم إلا أنه لم يتم الرد عليهن بعد.

وأضاف أن شركة أوبر تلقت 20 شكوى ضد المتهم من بينهم 13 شكوى من السيدات بتهم التحرش بالسيدات وشرب السجائر أثناء القيادة وتعاطي مواد مخدرة وأيضًا القيادة بسرعة جنونية.

واستكمل المحامى أن بعضًا من وقائع تعدي المتهم على سيدات أخريات حيث قال أنه عام 2019 قام المتهم بسب امرأة استقلت السيارة معه، وفي عام 2021 قدمت امرأة ونجلها شكوى ضده تتهمه فيها بسبها والتعدي عليها بالضرب.

كما أنه في عام 2022 تقدمت فتاة بشكوى ضد السائق تتهمه فيها بملامسة جسدها وقيادته السيارة بسرعة كبيرة وصدمه أحد المارة قبل فراره من مكان الواقعة، فضلًا عن أن المتهم كان يتحايل على الشركة عندما تغلق له التطبيق عن طريق تقديم أوراق ومستندات مزورة لفتحه مرة أخرى وهو ما يُعد تهمة أخرى تجاهه وهي تهمة التزوير في الأوراق الرسمية؛ إلى جانب ترويع وتعريض حياة المواطنين للخطر.

وتوفيت حبيبة الشماع التي تخرجت في كلية الإعلام بالجامعة البريطانية وكانت تعمل في مجال الديكور والأثاث يوم 14 مارس الماضي إثر إصابتها القاتلة بعد قفزها من سيارة أوبر لمحاولة المتهم التحرش بها وخطفها.

وجاء في أوراق القضية الخاصة بالمتهم أنه في يوم 21 فبراير من العام الجاري بدائرة قسم شرطة الشروق، شرع السائق في خطف حبيبة الشماع بالإكراه عندما كانت تستقل السيارة رفقته لتوصيلها إلى وجهتها.

وثبت بتحقيقات النيابة العامة أن المتهم من متعاطي المخدرات وخاصة جهور الحشيش، كما أنه كان يقود السيارة تحت تأثير هذا المخدر. كما قال الشاهد الوحيد على الواقعة إن المجني عليها فور قفزها من سيارة أوبر وأثناء محاولته إسعافها أخبرته "أوبر كان عايز يخطفني".

Dr.Randa
Dr.Radwa