الثلاثاء 30 ابريل 2024

محافظ الدقهلية: 37 موقعا مجهزا لاستقبال محصول القمح

محصول القمح

محافظات15-4-2024 | 14:02

دار الهلال

وجه محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار الأجهزة التنفيذية بالاستعداد لاستقبال محصول القمح في موسم توريده لهذا العام، مشيرا إلى أن المساحة المنزرعة بالقمح هذا الموسم 252 ألفا و292 فدانا، وإجمالي الشون والصوامع المعدة لاستقبال القمح 37 موقعا بنطاق المحافظة بسعة تخزنيه 289 ألف طن.

كما وجه المحافظ - في بيان اليوم - بضرورة تذليل كافة المعوقات التي تعوق عملية استلام محصول القمح موسم 2024 إلى كافة الصوامع والشون ونقط التجميع حتى يمكن الوصول إلى أعلى كمية موردة لتخفيف العبء على استيراد القمح من الخارج، مؤكدا أهمية تأمين الصوامع والشون التي يتم تخزين الأقماح بها بخدمات أمنية وعمل دوريات مرورية لتنظيم حركة دخول وخروج السيارات المحملة بالقمح من وإلى الصوامع والشون.

وأضاف أنه في حال خروج أي كميات من القمح خارج المحافظة يتم ذلك من خلال تصريح معتمد من إدارة التموين المختصة، ويكون التصريح مدون به الجهة المتعاقد معها وذلك لمدة 24 ساعة فقط، مشددا على عدم استلام الأقماح المستوردة أو المتبقية من العام الماضي.

وأكد تفعيل غرفة العمليات بمديرية التموين لاستقبال أي شكاوى تعوق عملية توريد القمح وإبلاغ غرفة عمليات المحافظة بها لاتخاذ الإجراءات المناسبة في حينه، مكلفا السيد دايرة وكيل وزارة التموين بضرورة متابعة لجان التموين المستمرة لأعمال التوريد حتى نهاية موسم التوريد لهذا العام.

Dr.Randa
Dr.Radwa