الخميس 2 مايو 2024

روبوت أم إنسان؟ فيديو لنادلة تقدم الطعام في مطعم بالصين يٌحيّر الإنترنت

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 15-4-2024 | 16:18

إيمان علي

باتت الروبوتات تستخدم على نطاق واسع في المطاعم والمقاهي في جميع أنحاء العالم الآن، حيث تقوم بإعداد الطعام ونقله وتقديمه.

ومؤخرًا، انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أثار صدمة واسعة، بعدما أظهر نادلة روبوتية تقدم الطعام للعملاء في أحد المطاعم في الصين، بينما أثارت حيرة المستخدمين بشأن كونها امرأة حقيقية وليست روبوتًا.

وفي الفيديو، تتظاهر المرأة بأنها روبوت وتقدم الطعام للعملاء بحركات تشبه الروبوتات، ووفقًا لتعليق الفيديو، فقد أتقنت فن الحركات الروبوتية وقامت بتدريب صوتها ليبدو وكأنه ذكاء اصطناعي.

والجدير بالذكر أن المرأة هي صاحبة مطعم Chongqing Hotpot وهي أيضًا راقصة محترفة.

وعلق أحد المسؤولين في المطعم علىى الفيديو بقوله: مستقبل تناول الطعام هنا: أصبح هذا الفيديو الذي يظهر صاحب مطعم صيني يخدم العملاء بحركات رقص آلية، ضجة كبيرة، ويسعدني أن أبلغكم أنها حصلت على دعم إيجابي"، وأضاف :"على الرغم من مهاراتها الروبوتية المثيرة للإعجاب، فهي في الواقع شخصية حقيقية وراقصة محترفة، وقد أتقنت فن الحركات الروبوتية وحتى أنها قامت بتدريب صوتها ليبدو وكأنه ذكاء اصطناعي.

وتشتهر الصين بتقنياتها المتطورة والتقدم المبتكر. أصبحت البلاد تعتمد بشكل متزايد على التكنولوجيا خلال الوباء ونشرت الروبوتات للحفاظ على بروتوكولات السلامة عن طريق الحد من التفاعل البشري.

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Balakrishnan R (@balakrishnanrbk)

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa