الأربعاء 29 مايو 2024

رئيس «الوطنية للصحافة»: المؤسسات القومية تعتمد على مواردها بنسبة 70%

المهندس عبدالصادق الشوربجي

توك شو15-4-2024 | 23:12

علي الحليق

وجه المهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، التهنئة إلى رؤساء تحرير ومجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية الجدد، وكذلك الشكر إلى رؤساء تحرير ومجالس الإدارة السابقين.

وأشار «الشوربجي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، إلى أنه تم مراعاة فكرة الجمع بين الخبرة والشباب في التغييرات الأخيرة، واحتلت المهنية  المراتب الأولى والثانية والثالثة في الاختيار.

ولفت إلى أن الصحافة القومية تواجه تحديات ضخمة جدًا، ولكنها ما زالت قادرة على الصمود، مضيفًا: نريد صحافة قوية في خدمة الوطن.

ولفت إلى أن مؤسسة الأهرام ستعتمد اعتماد كلي على مواردها الخاصة خلال عام واحد فقط، بالإضافة إلى أنه سيتم طرح مزايدة بشأن إنشاء مدرسة دولية لجريدة الأخبار.

وأوضح أن الصحف القومية تعتمد على مواردها الخاصة بنسبة تصل إلى 70%، على الرغم من التحديات الكبيرة التي واجهتها خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن الهيئة حققت نجاحات خلال الفترة الماضية فيما يتعلق بتوزيع الصحف القومية، وتمكنت من الوصول إلى أماكن جديدة من بينها «الكمباوندات».

واستطرد أن الجورنال الواحد يباع بـ3 جنيهات، ولكن تكلفته تصل إلى 25 جنيهًا، والمؤسسات القومية لا تحقق أرباحًا من التوزيع، ولكنها تنشئ مشروعات مختلفة لتحقيق أرباح تغطي احتياجاتها.