الخميس 2 مايو 2024

«الدواء» تشارك في إطلاق مبادرة مواءمة الإجراءات التنظيمية للأدوية بشمال إفريقيا

هيئة الدواء المصرية

أخبار16-4-2024 | 19:05

شارك وفد هيئة الدواء المصرية، بقيادة الدكتور علي الغمراوي رئيس الهيئة، في الاجتماع التمهيدي لإطلاق مبادرة "مواءمة الإجراءات التنظيمية للأدوية بإقليم شمال إفريقيا" (NA-MRH)، الذي عُقد في الجمهورية التونسية من 16 إلى 18 أبريل الجاري.

يأتي ذلك في إطار جهود الهيئة المستمرة للتعاون مع المنظمات الإقليمية في مجال المستحضرات الطبية، وتعزيز النظم التنظيمية في القارة الإفريقية.

وفي كلمته خلال افتتاح الاجتماع، أشاد الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، بالمبادرة وأكد دعم الهيئة لها، مشددًا على أهمية توحيد وتناغم الإجراءات التنظيمية وتبادل المعلومات والخبرات.

هذا التعاون من شأنه تعزيز الكفاءات والتكامل بين الهيئات التنظيمية الإفريقية، وتحسين جودة الرعاية الصحية وتوفير الأدوية الآمنة والفعّالة للمواطنين عبر القارة.

من المتوقع أن يتناول الاجتماع أهداف وإنجازات برنامج مواءمة الإجراءات التنظيمية للأدوية الإفريقية AMRH، الذي يُشرف عليه نيباد، والتحديات التي واجهها منذ بدايته في عام 2009.

كما سيتم التركيز على تحقيق التوافق والمواءمة الفنية بين الجهات التنظيمية في شمال إفريقيا.

يشهد الاجتماع مشاركة رؤساء الجهات التنظيمية في دول شمال إفريقيا، بالإضافة إلى ممثلين عن مفوضية الاتحاد الإفريقي، ووكالة الاتحاد الإفريقي للتنمية (نيباد)، ومنظمة الصحة العالمية، وممثلين عن مبادرات المواءمة التنظيمية في أقاليم "الشرق والغرب والوسط والجنوب" الإفريقي.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa