الأربعاء 22 مايو 2024

وزارة التجارة تعلن إطلاق أول برنامج تدريبي في مصر في مجال التصدير

وزير التجارة والصناعة

اقتصاد17-4-2024 | 16:59

أنديانا خالد

أعلنت وزارة التجارة والصناعة، عن أطلاق أول برنامج تدريبي في مصر في مجال التصدير معتمد دولياً من هيئة تدريب التجارة الدولية الكندية، ويصبح لدى خريج "برنامج إدارة التصدير" الفرصة لاكتساب اعتماد تعليمي متمثل في "دبلومة التجارة الدولية" بالإضافة إلى التأهل للحصول على شهادة "محترف التجارة الدولية المعتمد" CITP من الهيئة الكندية وهي شهادة مهنية معتمدة دولياً يحصل عليها خريجو الدبلومة الدولية.

برنامج تدريبي في مصر في مجال التصدير 


وقال المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، إن برنامج تدريبي في مصر في مجال التصدير ، يعمل على تأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية، حيث تعتبر هيئة تدريب التجارة الدولية الكندية FITT واحدة من أهم الهيئات الدولية المتخصصة في مجال التدريب على التجارة الدولية وكذلك في اعتماد الأفراد وإصدار الشهادات المهنية في هذا المجال.

وأضاف في بيان صادر اليوم الأربعاء،  أن هذا المركز يعد أول مركز تدريب في مصر وقارة أفريقيا يحصل على هذا الاعتماد، وذلك في ضوء حرص مركز تدريب التجارة الخارجية على تطوير المناهج التدريبية التي يقدمها ومحاكاة البرامج المقدمة في أكبر الهيئات التدريبية والمعاهد الدولية.

وأشار إلى أن هذا المركز يعتمد على استخدام أحدث وسائل وتقنيات التدريب لرفع مهارات المصدرين لتحقيق القدرة التنافسية لزيادة نفاذ الصادرات المصرية إلى الأسواق الدولية، موضحا أن الهيئة الكندية اعتمدت "برنامج إدارة التصدير"، والذي يتوافق مع نفس معايير التعلم لبرنامج مهارات الهيئة الكندية.

وأوضح أنه بموجب هذا الاعتماد يحصل الخريج على شهادة اجتياز البرنامج التي تؤهله للتسجيل وأداء امتحان دبلومة التجارة الدولية من الهيئة الكندية.

مركز تدريب التجارة الخارجية


وفي نفس السياق أوضحت الدكتورة ماري كامل، المدير التنفيذي لمركز تدريب التجارة الخارجية، أنه بفضل الشراكة بين مركز تدريب التجارة الخارجية وهيئة تدريب التجارة الدولية الكندية، يصبح لدى خريج "برنامج إدارة التصدير" الفرصة لاكتساب اعتماد تعليمي متمثل في "دبلومة التجارة الدولية".

وأضافت في البيان الصادر اليوم، أن الخريج سيكون لديه مؤهل للحصول على شهادة "محترف التجارة الدولية المعتمد" CITP من الهيئة الكندية وهي شهادة مهنية معتمدة دولياً يحصل عليها خريجو الدبلومة الدولية، وتعتبر معيارًا لتميز المصدرين في هذا المجال، وذلك بعد اجتياز المعايير والمتطلبات اللازمة من قبل الهيئة الكندية FITT للحصول على الشهادة المهنية.