الأربعاء 29 مايو 2024

6 خطوات للتغلب على شعورك بالكسل.. منها تقسيم الأولويات

الكسل.. مشكله لها حل

سيدتي18-4-2024 | 00:13

منة الله القاضي

الكسل شعور سلبي  ينتاب البعض منا أحياناً، فيعرقل خطواته نحو الوصول لأهدافه، فهل من سبيل للتخلص منه؟

فيما يلي نستعرض بعض العادات التي يمكننا إتباعها للتغلب على الكسل وتحقيق المزيد من الإنجاز في حياتنا، وفقا لما نشره موقع "ideapod"

- قومي بتحديد أهداف واضحة:

عليكِ بتحديد أهدافك على المدى الطويل ، فكّري بوضوح واكتبيها، قسمي أهدافك الكبيرة إلى خطوات صغيرة واجعليها قابلة للتحقق ، وستتمكنين من تحقيق أحلامك.

- ضعي أولويات لمهامك:

رتبي مهامك حسب الأولوية ، ابدئي بالأهم في أول يومك، حيث يكون عقلك أثر تركيزاً. وخصصي وقتًا محددًا لكل مهمة.

- إنشاء روتين خاص بكِ:

إذا كنتِ ترغبين في أن تصبحين أكثر انضباطًا في تحقيق أهدافك ، عليكِ بتنظيم نومك والاستيقاظ في وقت محدد يومياً، سيساعدك ذلك على تحسين طاقتك خلال النهار ، تناولي طعامًا صحيًا ومتوازنًا، خصصي وقتًا للأنشطة التي تهتمين بها مثل ممارسة الرياضية أو القراءة أو التأمل أو أي نشاط آخر تفضلينه. سيساعدك ذلك على الاسترخاء وتحسين صحتك العقلية والجسدية.

- ممارسة الرعاية الذاتية:

إذا كنتِ تبحثين عن طريقة لتعزيز انضباطك وتقديرك لذاتك،  ابدئي بخطوات صغيرة مثل روتين العناية بالبشرة اليومي أو ممارسة الرياضة ،أعطي لاهتمامك بذاتك الأولوية وخصصي له وقتًا كافياً.

- التعلم المستمر:

يُساعدك التعلم المستمر على تنشيط تركيزك، ويُعزّز ثقتك بنفسك وقدراتك.

- كوني مرنة:

تعلمي مرونة التفكير، فالشخص المرن لديه القدرة على التكيف مع التغييرات والتحديات، والتعلم من الأخطاء والاستمرار في المضي قدمًا ، فإذا كنتِ تريدين التخلص من الكسل فعليكِ بتقبل أن الأمور لن تسير دائمًا كما هو مخطط له.