الأربعاء 1 مايو 2024

بنوك الأسئلة | قرار عاجل من وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024

حجازي

أخبار18-4-2024 | 11:11

دار الهلال

عقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع رؤساء لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة لاستعراض التعليمات الخاصة بسير أعمال الامتحانات، وسلامة الإجراءات المتبعة داخل "كنترول" امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024.

وخلال الاجتماع - أكد حجازي أن سيتم سحب الامتحانات من بنوك الأسئلة بما يضمن جودتها ودقتها، كما سيتم تشكيل لجان من الخبراء لاعتماد نموذج الإجابة لضمان حصول كل طالب على حقه.

وأِشار حجازي إلى أنه سيتم تصحيح أجابات أسئلة (البابل شيت) إلكترونياً وتصحيح إجابات الأسئلة المقالية من خلال إرسال صورة إجابة الطالب لاثنين من المعلمين عبر التابلت الخاص بالمعلم وفي حال وجود اختلاف في التقييم بأكثر من نصف درجة يتم مراجعة تصحيح الإجابة عبر معلم ثالث لضمان حصول الطالب على حقه كاملا، وسيتم توزيع درجات إجابة الأسئلة المقالية علي خطوات الاجابة وليس على الاجابة النهائية فقط.

كما شدد حجازي على حرص الوزارة على العمل في إطار منظومة دقيقة، والاستعانة بالعناصر الكفء من ذوي الخبرة عند إجراء امتحانات الثانوية العامة وبدرجة عالية من الشفافية لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

كما أعلن حجازي عن صرف مكافآت إجادة مجزية الأسبوع القادم لجميع العاملين بأعمال امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية عن العام الماضي 2023 والمعاونين والعمال.

كما وجه الوزير بإعداد تقرير يومي بما يحدث في اللجنة لعمل تقرير نهائي من رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل وتقييم أداؤهم، مشددًا على حظر الندب المحلي نهائيا إلا عن طريق لجنة الإدارة. 

حضر الاجتماع، الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي نائب رئيس عام الامتحانات لتنظيم الأعمال الإلكترونية للجان الإدارة والنظام والمراقبة، والدكتورة أحلام الباز أستاذ دكتور بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي المشرف على اللجان الفنية وأعمال تقدير الدرجات، وعبد الرؤوف عبد الرحمن المشرف العام على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة.

Dr.Randa
Dr.Radwa