الأربعاء 1 مايو 2024

البنك الدولي: مستعدون لمواصلة دعم تونس في مسارها الإصلاحي والتنموي

البنك الدولي

عرب وعالم18-4-2024 | 13:48

دار الهلال

أكد نائب رئيس البنك الدولي أوسمان ديون الاستعداد لمواصلة دعم تونس في مسارها الإصلاحي والتنموي، منوها بمخرجات تقرير تونس حول المناخ والتنمية الذي تم عرضه مؤخرًا، معربًا عن حرص البنك على تعزيز التعاون المشترك بما يساعد على تحقيق ما جاء في هذا التقرير من توصيات.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الاقتصاد والتخطيط التونسية فريال الورغي مع نائب رئيس البنك الدولي الجديد لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أوسمان ديون والذي تم خلاله بحث سبل التعاون المشترك، وذلك على هامش اليوم الثاني لمشاركتها في اجتماعات الربيع السنوية لمجموعة البنك العالمي وصندوق النقد الدولي المنعقدة بواشنطن.

وذكرت وزارة الاقتصاد في بيان اليوم الخميس، أن الجانبين تطرقا لبحث خطط العمل خلال الفترة القادمة بالمجالات ذات الأولوية مثل مشروعات المياه و الصرف الصحي، الطاقة الجديدة و المتجددة، بالإضافة إلى مشروع الربط الكهربائي بالطاقة الشمسية بين تونس وإيطاليا(ELMED).

كما التقت الوزيرة التونسية بنائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لشئون منطقة إفريقيا و الشرق الأوسط سيرجيو بيمينتا.

وأعرب المسئولان عن ارتياحهما لمستوى التعاون الحالي، مؤكدين الحرص المشترك لمزيد من تطويره خاصة في مجال دعم الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال، و التوسع في مجالات جديدة كالتحول الرقمي وبعث المناطق الصناعية المتخصصة.

وفي سياق متصل، اجتمعت وزيرة الاقتصاد التونسية والوفد المرافق لها مع نائبة رئيس البنك الإفريقي للتنمية(BAD) المكلفة بالعمليات ماري لور أكين، لبحث البرامج و مشروعات التعاون الجارية بين تونس والبنك، وفرص مزيد تعزيزها وتوسيع مجالاتها نحو بعض القطاعات الحيوية وذات الأولوية كريادة الأعمال والتعليم العالي والمياه والزراعة والصناعات الدوائية وغيرها.

Dr.Randa
Dr.Radwa