الخميس 2 مايو 2024

مدبولي: العام الحالي سيشهد التعافي الكامل من تداعيات الأزمة الاقتصادية

رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي

أخبار18-4-2024 | 19:15

أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن عام 2024 سيشهد التعافي الكامل من تداعيات الأزمة الاقتصادية الحالية.

وأوضح مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، الخميس، بحضور عدد من الوزراء والجهات المعنية والغرف التجارية، أنه يتم حاليًا اتخاذ الإجراءات الإصلاحية لتحقيق التحسن، مع تأكيده على أن مسار الأسعار يشهد انخفاضًا مستمرًا خلال الفترة القادمة، مع استقرار الأوضاع السياسية والنقدية، وتوفر العملة الصعبة، والعمل بكامل طاقة المصانع.

وأشار مدبولي إلى أهمية متابعة أسعار السلع، حيث تم رصد ومتابعة 300 سلعة حتى الآن، ومن المخطط توسيع هذه القائمة إلى ألف سلعة خلال الفترة القادمة، مع الرصد على مستوى كل محافظة.

وأكد أن النقاش لا يتعلق فقط بالسلع الأساسية، بل يشمل السلع المنزلية والمعمرة أيضًا، مع التأكيد على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق انخفاض في أسعار جميع المنتجات.

وحث مدبولي المواطنين على الإبلاغ عن الأماكن التي تبيع السلع بأسعار مرتفعة، مع تأكيده على استعداد الحكومة لاتخاذ الإجراءات الضرورية فورًا بناءً على هذه البلاغات، ويمكن الإبلاغ من خلال وزارات التموين والتنمية المحلية، وجهاز حماية المستهلك، وجهاز حماية المنافسة.

وفي إشادة منه، أشار رئيس الوزراء إلى المنافذ الكبيرة التي أقامتها القوات المسلحة والداخلية، إلى جانب الجمعيات التعاونية ومنافذ التموين التابعة للمحافظات، مع التوجيه للمحافظات بضرورة استمرار تلك المنافذ على مدار العام.

Dr.Randa
Dr.Radwa