الأربعاء 1 مايو 2024

الأبرز عالميًا.. وزير الاتصالات يشيد بالبطولة الدولية للبرمجة ICPC في مصر

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت

اقتصاد18-4-2024 | 21:48

أشاد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، بالبطولة الدولية للبرمجة ICPC، ووصفها بأنها الحدث الأبرز في مجال البرمجة لطلاب الجامعات على مستوى العالم.

جاء ذلك، خلال مراسم الحفل الختامي للبطولة في معبد حتشبسوت، بحضور رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ورئيس البطولة الدولية للبرمجة.

وأعرب الوزير ، في بيان، عن سعادته بإقامة المسابقة الدولية في مصر وبحضور مميز من شباب العالم.

وأكد الدكتور عمرو طلعت، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يركز على دعم الإبداع وتنمية المواهب والابتكار كأسس أساسية للتطور.

من جانبه، أوضح المهندس محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، أن المشاركة في هذه المسابقة تعتبر فرصة رائعة لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي بين الدول.

وأشار إلى أن دعم الشركة للمسابقة يأتي في إطار استراتيجيتها الهادفة إلى دعم الشباب وتمكينهم من خلال توفير الفرص التعليمية والتدريبية وتهيئة بيئة مشجعة للإبداع والابتكار.

وتقام البطولة الدولية للبرمجة في الأقصر في الفترة من 14 إلى 19 أبريل 2024، وتعد هذه المرة الأولى التي تستضيف فيها مصر هذه البطولة الدولية.

وشهدت المسابقة مشاركة أكثر من 2500 شاب من 111 دولة، مما يجعلها واحدة من أبرز الفعاليات التي تستضيفها مصر في الوقت الحالي، وتجمع بين أفضل شباب العالم في مجال البرمجة للمنافسة على لقب البطولة.

تعد مسابقة ICPC أقدم مسابقة برمجة للجامعات على مستوى العالم، ويشارك فيها سنوياً الآلاف من الطلاب من مختلف الدول، وتتميز بتصفياتها المتقنة للوصول إلى التصفيات النهائية.

Dr.Randa
Dr.Radwa