الجمعة 3 مايو 2024

موعد إجازة عيد تحرير سيناء 2024 للقطاعين العام والخاص

إجازة عيد تحرير سيناء

تحقيقات19-4-2024 | 14:11

محمود غانم

يتساءل الكثير من المواطنين، عن موعد إجازة عيد تحرير سيناء 2024، الذي يوافق الخميس 25 أبريل الجاري، وهي أول إجازة يحصل عليها الموظفين بعد انتهاء إجازة عيد الفطر الأحد الماضي.

 موعد الإجازة

ومن المقرر، أن يكون المقبل 25 أبريل 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة عيد تحرير سيناء.

من جهتها، أعلنت وزارة العمل المصرية، أن الخميس المقبل الموافق 25 أبريل 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص.

وأرسلت الوزارة كتابا دوريا، إلى جميع المديريات في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، وذلك بهدف متابعة تنفيذ الإجازة في جميع منشآت القطاع الخاص.

وبحسب الكتاب الدوري، فإن من حق صاحب العمل أن يقوم بتشغيل العامل فى هذه الأيام إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، على أن يستحق العامل فى هذه الحالة مكافأة بصرف يوم إضافي بجانب الأجر المدفوع عن اليوم مسبقا بسبب كون الإجازة مدفوعة الأجر.

ويجسد هذا التاريخ، ذكرى اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، ورفع العلم المصري فوقها.

وكان هذا هو المشهد الأخير في سلسة طويلة من الصراع المصري الإسرائيلي انتهى باستعادة الأراضي المصرية كاملة بعد انتصار كاسح للسياسة والعسكرية المصرية فى 25 أبريل 1982.

إجازات مطلع مايو

ومن المرتقب، أن يحصل العاملون في القطاع الحكومي والخاص، مطلع مايو المقبل، على إجازة عيد العمال الذي يوافق 1 مايو من كل عام، كذلك هناك إجازة عيد القيامة المجيد وشم النسيم، حيث يوافقان 5 و6 مايو المقبل.

ومن المنتظر صدور قرار حكومي بتحديد تاريخ تلك الإجازات، حيث تلجأ الحكومة إلى ترحيل الإجازات الرسمية إلى آخر الأسبوع، وذلك في إطار حرصها على إتاحة فرصة أكبر أمام المواطنين؛ لقضاء إجازة متصلة بعطلة نهاية الأسبوع، واستثمارها كيفما يشاءون.

Dr.Randa
Dr.Radwa